اتحاد الكرة واجتماع للبت بمستقبل الدوري


دعا اتحاد كرة القدم لجنة المسابقات للاجتماع يوم الأحد المقبل، لبحث مصير الدوري المحلي بعد قرار تأجيله لمنتصف نيسان، كإجراء احترازي للوقاية من وباء كورونا. وبحسب مصادر ستناقش اللجنة عدة خيارات أبرزها استئناف الدوري المحلي منتصف الشهر القادم كما كان مقرراً عند قرار الإيقاف السابق، ولكن على أن تقام المباريات من دون جمهور، وبعد وضع شروط قاسية على اللاعبين بعدم المصافحة والتقبيل أو الاحتكاك المباشر.
والخيار الثاني اقتراح تأجيل جديد للمسابقة، والثالث إنهاء الدوري مع إعلان تشرين بطلاً للموسم وإلغاء الهبوط للقسم الثاني. وكان اتحاد الكرة قدأوقف الدوري بعد المرحلة السادسة عشرة وكان فريق تشرين يتصدر الفرق برصيد 39 نقطة، وبقارق ست نقاط عن أقرب مطارديه فريق الوثبة.
فيما قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إيقاف النشاط الرياضي لنهاية شهر رمضان المقبل، كما قرر تعليق المشاركات الخارجية باستثناء ما يتعلق بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو2020.
هذا ولم توقف الأندية تدريباتها ولكن مع العمل بإجراءات السلامة، وذلك لتكون جاهزة في أي لحظة لاستئناف المباريات، وخاصة الأندية التي تنافس على اللقب.
من جهة أخرى كشف إياد عبد الكريم المدرب السابق لفريق الوحدة أنه استقال من تدريب البرتقالي لأن الأجواء غير إيجابية وغير رياضية. وأضاف عبد الكريم في تصريحات إعلامية: هناك أيادٍ خفية ونيات غير جيدة، ولذلك سارعت بإعلان استقالتي، لقد اتفقت مع مجلس الإدارة على بناء فريق جيد للمستقبل كهدف أول ووافق المجلس ، لكن فيما بعد تغير الاتفاق لأسباب مجهولة، وقد رفض طلبي للتعاقد مع مهاجمين بأسعار عادية، كما كان غريباً الاستغناء عن اللاعب عمرو جنيات رغم عدم وجود شرط جزائي بعقده.

 

التاريخ: الجمعة 20-3-2020
الرقم: 17221


طباعة