عـوالم الفرح بإحساس أنثوي


نوعت التشكيلية سوسن الحاج إبراهيم في لوحات معرضها الفردي الثالث عبر معالجتها عوالم نسائية متنوعة بأسلوب تعبيري طغى فيه الإحساس الأنثوي بألوان حارة فيها الكثير من البهجة والفرح.
تميزت لوحات إبراهيم الـ 45 بالتعبيرية مزينة صالة المعارض بثقافي أبو رمانة فجاءت غنية بالرموز الدالة على الحب والسلام والأرض والجمال متمثلة بالمرأة التي عشقتها وعبرت عنها بتقنيات مختلفة وبتوزيع لوني جميل.
وأشارت إبراهيم في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن معرضها استمرارية لمعارضها الفردية السابقة التي سعت من خلال أسلوبها التعبيري للوصول إلى داخل المرأة وأحاسيسها ومشاعرها موضحة أنها ما زالت تبحث عنها في لوحاتها بألوانها التي تعشقها.

وتجد إبراهيم أن الفن التشكيلي السوري المعاصر يمتلك العديد من المواهب الشابة المميزة لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم من قبل المؤسسات الثقافية.
النحات خالد جازية أشار إلى أن هناك نقلة نوعية في معرض الفنانة إبراهيم من خلال استخدامها للمواضيع والألوان وإدراجها على مساحة اللوحة مع نضج أكثر من قبل في لوحاتها حيث أبدعت في تجسيدها للمرأة ومشاعرها.

بدوره قال الفنان التشكيلي محي الدين الحمصي «جمعت الفنانة إبراهيم في معرضها تجربتين قديمة وجديدة، حيث جاءت متمكنة من أدواتها بشكل جميل من خلال اللون والتبسيط والخط في اللوحات بأسلوب تعبيري مائلة إلى التجريد ببعض لوحاتها».

التاريخ: الثلاثاء 12-2-2019
رقم العدد : 16907