على أثير الإذاعة ... (جبر الخواطر) .. قيم نعلّمها لأطفالنا

 

 

 

يؤكد المخرج اياد اسمندر في حديثه لصحيفة الثورة أن ما يتم تقديمه في (دراما أطفال) يختلف عما يّقدم في برامج الأطفال ، فهو يحكي عن الطفل واليافع والأهل، يقول: (لا نستطيع في هذه الايام أن نحاكي طفلاً بعمره الحقيقي فهو يفضل أن يتم التعامل معه بطريقة تشعره أنه لم يعد طفلاً)، هذا ما أشار إليه في حديثه لصحيفة الثورة لدى تسجيل حلقة جديدة من (دراما أطفال) في استديو الدراما الإذاعية تحت عنوان (جبر الخواطر) تأليف د.منيرة خضر، حول خصوصيتها يقول :
جاءت الحلقة تحفيزية لمساعدة الناس صغاراً وكباراً ممن تقطعت بهم السبل، وقيام الام بمساعدة ابنتها التي اقترحت فكرة النزول الى الشارع والتعاون مع جمعية خيرية، هذه الصفات والقيم نسعى لأن نعلّمها لأطفالنا وبالوقت نفسه نذكّر بها الكبار، أضف إلى ذلك أن هناك موضوعات متنوعة تتناولها الحلقات الأخرى، منها موضوع الحظ، والتعامل مع الكبارفي السن، وثقافة الاعتذار .. ولكن المفارقة أن ما نطالب به الصغار نجد أن الكبار لا يفعلونه !..
يُذكر أن العمل يكتب له حالياً كل من نادين خليل و د.منيرة خضر وايمان بازرباشي، إخراج اياد اسمندر، تمثيل عدد من الفنانين، منهم: ثراء دبسي، أميمة طاهر، ايمان عمر، جهينة نعيم، تماضرغانم، علا سعيد، ايفا حاجي بيك، فاطمة أبوعقل .. وهو من إنتاج دائرة الدراما الإذاعية (التمثيليات).
الثورة ـ خاص
التاريخ: الخميس 13-6-2019
رقم العدد : 16999