إيهاب بلان يختتم مهرجان السويداء الثقافي


اختتمت في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء فعاليات مهرجان السويداء الثقافي بحفل غنائي أحياه الفنان إيهاب بلان قدم خلاله باقة من الأغاني التراثية والوطنية.
كما استضاف ثقافي السويداء ندوة بعنوان :(نهج المقاومة.. جبل العرب والجولان المحتل انموذجا) تناول فيها كل من الدكتورين فندي أبو فخر ونايف شقير التاريخ العربي والسوري المقاوم للاحتلال ومقاومة أهلنا في الجولان وتشبثهم وتمسكم بأرضهم وهويتهم.
كما عرض في ذات المركز الفيلم السينمائي رد القضاء من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج نجدة إسماعيل أنزور، ويعرض الفيلم ملحمة سجن حلب المركزي الذي تعرض للحصار ما يقارب العام ونصف العام من قبل التنظيمات الإرهابية قبل أن يقوم الجيش العربي السوري بفك الحصار عنه.
وأحيا الشعراء موفق نادر ووائل أبو يزبك وجهاد الأحمدية ومنصور حرب هنيدي وفرحان الخطيب في ذات المركز أمسية شعرية أبحروا خلالها بقصائدهم بين الحب والوطن والغزل بقوالب نثرية وشعرية.. وتزامنا مع ذلك أقيم في ثقافي القنوات أمسية شعرية أحياها كل من داليا الأحمدية ودانا أبو محمود وغزل زريفة ومازن حاطوم.
كما استضاف ثقافي القريا ورشات رسم وموسيقا وأنشطة ترفيهية للأطفال.
وكانت فعاليات المهرجان الذي أقامته وزارة الثقافة واستمر أسبوعاً شهدت عروضاً مسرحية وأمسيات شعرية ومحاضرات وندوات حوارية وأفلاماً سينمائية وأنشطة ترفيهية للأطفال ومعارض للفن التشكيلي والصناعات اليدوية والكتاب وإطلاق مشاريع المنبر الثقافي والتشجيع على القراءة ورعاية الأطفال وذوي الإعاقة ورعاية أبناء الشهداء والأيتام.

التاريخ: الجمعة 12-7-2019
الرقم: 17022