جرمانا.. محطة ثقافية غنية


عناوين مختلفة تضمّنها معرض الكتاب المقام في المحطة الثقافية بمدينة جرمانا ضمن فعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي الثاني.
المعرض الذي تشارك فيه مجموعة من دور النشر تضمّنت مواضيع متنوعة شملت الفلسفة وعلم النفس والرواية والأدب وتاريخ الأدب والترجمة وأدب المقاومة إضافة إلى أدب الأطفال وموضوعات سياسية واقتصادية وعلمية.
وأقيم على هامش المعرض توقيع كتاب للطبيب إحسان عز الدين يؤرخ فيه لمسيرة حياته وعمله الطويل في مهنة الطب منذ أكثر من خمسين عاماً.
وقال مدير ثقافة ريف دمشق غالب الزغبي لسانا إن: «المعرض يهدف إلى خلق حالة تفاعلية في الثقافة تقدم للقارئ شرائح مختلفة من الكتب ولكن تصبّ كلها في المنظومة الثقافية الوطنية لإغناء فعاليات المهرجان».
كما استضافت صالة الوقف في جرمانا وضمن فعاليات المهرجان حفلاً غنائياً قدّمته فرقة الموسيقار التي يشرف عليها الفنان جهاد الحجار شمل أغانٍ وطنية واجتماعية أداها المغنيان مجد وديوانا الحجار.
وذكرت رئيسة المحطة الثقافية الأدبية عبير نادر أن المهرجانات تقدّم حالة حضارية مواكبة لصمود السوريين في مواجهة الإرهاب وتعطي صورة عن قيمنا الحضارية الضاربة في العراقة.
ويتضمّن المهرجان الذي يستمر لأسبوع معارض للكتاب وثقافة الطفل والفن التشكيلي والآثار والمتاحف والملتقيات الشعرية والأفلام السينمائية الموزّعة على كل مراكز ريف دمشق الثقافية.
الثورة- سانا

 

التاريخ: الثلاثاء 10 - 3 - 2020
رقم العدد : 17213

 


طباعة