إطلاق مسابقات أدباء الأطفال 2020

أعلنت وزارة الثقافة ـ مديرية ثقافة الطفل عن المسابقات السنوية لأدباء الأطفال 2020 (قصص موجهة للطفولة المبكرة) على أن تكون القصص موجهة إلى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة مادون سن (8 سنوات)، وغايتها ربط الطفل العربي بوطنه وبتراثه وواقعه، وطلبت أن يقدم المشارك خمس قصص فقط مختلفة الموضوعات وتكون جاذبة وتثير روح التساؤل عند الطفل وتعزز لديه قيم الانتماء إلى بيئته ومحيطه وتشعره بالمواطنة وتكون اللغة والمضامين واضحة وملائمة لمرحلة الطفولة المبكرة.
وقد شملت كلاً من(القصة والشعر والمقال)، كما شملت المسابقة السنوية الفنية للأطفال كل من (التصوير الضوئي والخط العربي والرسم)، بحيث يحق المشاركة للأطفال من سن 7 ــ 17 سنة وفق (فئتان عمريتان 7ــ11 و 12ـ17).
في مسابقة (القصة) على المتسابق أن يختار الموضوع شرط أن تكون شخصياته محتويات الحديقة (الأشجار، الأزهار ) وجعلها تتكلم وتتحرك بحيث يحلق في خياله لإبداع قصة شائقة مفيدة، أما في الشعر فيطلب من المتسابق أن يبحر في خياله ليكتب قصيدة عن مدينة سورية يحبها أو قصيدة في موضوع مميز يختاره هو، وليس بالضرورة التقيّد بشكل قصيدة الشطرين الموزونة المقفاة، بل يمكن الذهاب نحو النثر لزرع روح الشعر فيه، وفي مسابقة (التصوير الضوئي) طرح موضوع للتناول هو (ماذا أحب في وطني سورية ؟ مدينتي، قريتي، بيتي، حديقتي، مدرستي ..) وكذلك الأمر في مسابقة الرسم، حيث طرح موضوع (ماذا أحب في وطني سورية ؟ أمي وأبي، إخوتي، أصدقائي، مدينتي، قريتي، بيتي ..).

التاريخ: الثلاثاء 17-3-2020
الرقم: 17218


طباعة