ترامب قد لا يكون حرا طليقا بعد انتخابات2020

ثورة أون لاين:

شنت السناتور الديمقراطية والمرشحة الرئاسية اليزابيث وارن هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولم تستبعد أن يزج به بالسجن بعد عقد الانتخابات الرئاسية القادمة للعام 2020.
ونقلت شبكة /سي ان ان/ الأخبارية الأمريكية اليوم عن السناتور عن ولاية أيوا قولها “بحلول العام 2020 ربما لن يكون ترامب رئيسا بل قد لا يكون حرا طليقا”.
وهاجمت وارن تغريدات ترامب “العنصرية والمحرضة على الكراهية” على صفحته على تويتر وصفت محتواها بأنه “شيء مظلم ومقرف” محذرة وسائل الإعلام وسائر المرشحين من “الوقوع في الفخ” الذي ينبه ترامب في تصريحاته.
ودأب ترامب على مدار سنوات على ازدراء وارن وإطلاق لقب “بوكاهونتاس” عليها التي هي ابنة زعيم قبيلة للهنود الحمر من أفلام والت ديزني الكرتونية.
وكانت وارن أعلنت أمس ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 وانتقدت أثناء إطلاق حملتها الانتخابية أمام مؤيديها سياسات ترامب وقالت “سياسات ترامب ليست سبب الدمار فحسب بل هو آخر وأخطر دليل على ما هو خطأ في أمريكا إنه إنتاج نظام زائف يرفع الأغنياء وأصحاب النفوذ مغطيا الآخرين بالقذارة” موضحة أن سياساته أدت إلى خنق الطبقة الوسطى وأن ملايين العائلات غير قادرة على أن تتنفس.
ووصفت الرئيس دونالد ترامب بأنه “نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء ويتخلى عن الباقين”.

والسناتور آيمي كلوبوشار تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية

كما أعلنت السناتور الديموقراطية آيمي كلوبوشار ترشحها للانتخابات الرئاسية وذلك غداة إعلان زميلتها إليزابيث وارن خوضها السباق الديمقراطي لنيل بطاقة الترشيح الحزبية لانتخابات البيت الأبيض المقررة في 2020.
وذكرت فرانس برس اليوم أن السناتور عن ولاية مينيسوتا أعلنت في خطاب لها أمس أمام حشد من مناصريها في مينيابوليس كبرى مدن الولاية الواقعة في وسط غرب البلاد ترشحها للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمقارعة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في استحقاق تشرين الثاني 2020.
وفازت كلوبوشار في تشرين الثاني 2018 بولاية ثالثة على التوالي لتمثيل مينيسوتا في مجلس الشيوخ وهي أول امرأة على الإطلاق تصبح سناتورة عن هذه الولاية.
وفي خطاب ترشحها عددت المدعية العامة السابقة أبرز محاور حملتها الانتخابية ومن بينها مكافحة التغير المناخي وإصلاح قوانين الهجرة والتصدي للمآسي “المخجلة” الناجمة عن انعدام المساواة في نظام التأمين الصحي.