وكالة (برنسا لاتينا) تحتفل في دمشق بالذكرى الستين لتأسيسها

 


ثورة أون لاين:
أقامت سفارة جمهورية كوبا بدمشق مساء اليوم فعالية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس وكالة الأنباء الأمريكية اللاتينية (برنسا لاتينا) وذلك في مقر إقامة السفير.
وفي كلمة له أكد السفير الكوبي ميغيل بورتو بارغا عمق وصلابة العلاقات الثنائية التي تجمع بين كوبا وسورية مشيرا إلى أن البلدين الصديقين سيحتفلان بعد أسابيع بالذكرى الـ (54) لتأسيس العلاقات بينهما وسيمثل ذلك مناسبة مهمة لتعزيز التعاون بشكل أكبر في جميع المجالات ولا سيما الإعلامية.
ونوه السفير الكوبي بجهود مراسلي وكالة الأنباء الأمريكية اللاتينية منذ بدء الحرب على سورية في مواجهة الحملة الإعلامية الغربية الشرسة التي شنت ضدها والتي هدفت إلى تشويه حقيقة الواقع ومجريات الامور فيها.
من جانبه أوضح مدير مكتب وكالة برنسا لاتينا في سورية بيدرو غارسيا إرنانديز أن الوكالة عملت بشكل دؤوب منذ تأسيسها على مواجهة الحملة الإعلامية المضللة التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد الثورة الكوبية وواصلت دوليا نقل الحقيقة في “عالم معقد يتم تزوير واقعه والتلاعب به لمصلحة السلطة السياسية والاقتصادية في الغرب”.
وفي تصريح لسانا أشار إرنانديز إلى علاقات التعاون الوثيقة بين وكالة برنسا لاتينا والوكالة العربية السورية للأنباء سانا وقال أنها تعد “مصدرنا الأول والأساسي” للمعلومة والخبر خلال التغطيات الإعلامية مبينا أن هناك اتفاقية تعاون موقعة بين الوكالتين ونرغب بتعزيز التعاون في مجال تبادل الصور والفيديوهات والخدمات الإخبارية.
شارك في الفعالية عدد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية وأدباء ومفكرون.
يذكر أن وكالة (برنسا لاتينا) تأسست عام 1959 مع انتصار الثورة الكوبية بقيادة فيديل كاسترو وتملك مكاتب في 35 دولة حول العالم موزعة بين قارات آسيا وأوروبا وأمريكا وإفريقيا بينها مكتب في دمشق وتبث أخبارها ومواده الإعلامية بعدة لغات.