نظام أردوغان مشروع أمريكي.. واشنطن من أوصلته وحزبه إلى السلطة

ثورة أون لاين:

أكد رئيس حزب العمال التركي أركان باش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “مشروع أمريكي” وأن واشنطن هي التي أوصلته وحزبه العدالة والتنمية إلى السلطة.

وخلال مؤتمر صحفي في البرلمان اليوم أوضح باش أن أمريكا ومن خلال إيصالها حزب العدالة والتنمية إلى السلطة استهدفت القضاء على النظام العلماني وإقامة نظام رجعي متعفن يحكم تركيا باستبدادية مطلقة.

وأشار باش إلى السياسات الخطيرة لأردوغان منذ استلامه للسلطة وقال: “لقد دمر أردوغان كل شيء في السياستين الداخلية والخارجية وقضى على أبسط معايير الديمقراطية وحقوق الإنسان ووضع جميع معارضيه وخاصة الصحفيين في السجون”.

ولفت باش إلى سياسة نظام أردوغان الخارجية المتناقضة وخاصة لجهة الأزمة في سورية مشيرا إلى أنه يتحدث باستمرار عن وحدة وسيادة سورية لكنه يستمر في عدوانه على أراضيها ويدعم التنظيمات الإرهابية المسلحة بمختلف مسمياتها فيها وهو تدخل ومساس سافر وخطير بسيادتها.

وأثبتت الأحداث والوقائع على مدى السنوات الماضية وحتى الآن تورط نظام أردوغان وحكومته في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية إضافة إلى جعل تركيا ممرا لعبور عشرات آلاف الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية.