رومانيا توقف هيمنة التشيك في كأس الاتحاد لتنس السيدات

ثورة أون لاين:

حجزت أمس كل من رومانيا وفرنسا وبيلاروسيا وأستراليا، مقاعدها في نصف نهائي كأس الاتحاد لتنس السيدات، بنسخته رقم 57، في مباريات شهدت العديد من الأرقام المميزة وخاصة من جانب الفريق الروماني.

وتغلبت رومانيا على حاملة اللقب التشيك بنتيجة (3-2)، بينما تفوقت فرنسا على بلجيكا (3-1).

وتجاوزت أستراليا عقبة الولايات المتحدة بنتيجة (3-2)، في الوقت الذي لم تجد فيه بيلاروسيا أي معاناة تذكر في التغلب على ألمانيا بنتيجة (4-0).

وكانت المفاجأة الأبرز أمس، هي تغلب رومانيا على التشيك، خاصة أن الأخيرة هي ثاني أكثر الدول تتويجًا باللقب بواقع 11 مرة، وهي الدولة الأنجح في العقد الأخير بعدما توجت باللقب 6 مرات منذ عام 2011، كما باتت رومانيا أول فريق يتغلب على التشيك على أرضها منذ 10 سنوات، بعدما حققت التشيك 11 انتصارا على التوالي على أرضها قبل تلك المواجهة.

وبهذا الانتصار، حجزت رومانيا مقعدها في نصف نهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى في تاريخها، وستضرب موعدًا مع فرنسا والتي سبق لها وأن توجت باللقب مرتين من قبل عامي 1997 و2003.

ويعود آخر وصول لفرنسا إلى نصف النهائي إلى نسخة 2016 وحينها حلت وصيفة أمام التشيك.

وأطاحت أستراليا حاملة اللقب 7 مرات من قبل بنظيرتها الولايات المتحدة أكثر من توجت باللقب في التاريخ بواقع 18 مرة.

ويعود أخر وصول لأستراليا إلى نصف النهائي إلى نسخة 2014، وحينها خسرت أمام ألمانيا.

وتواجه أستراليا في نصف نهائي نسخة هذا العام بيلاروسيا، والتي حققت أفضل نتائجها في البطولة بالوصول إلى المباراة النهائية في عام 2017، وهي السنة التي شهدت أخر وصول لها إلى نصف نهائي البطولة.

يذكر أن نصف النهائي سيقام يومي 20 و21 أبريل المقبل، على أن تقام مواجهة رومانيا وفرنسا على أرض الأخيرة، بينما تستقبل أستراليا نظيرتها بيلاروسيا في المواجهة الثانية.