مهرجان لكرة القدم الأنثوية في ملعب الجلاء بدمشق

ثورة أون لاين:

نظم الاتحاد السوري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي مهرجاناً لكرة القدم الأنثوية اليوم بمشاركة أندية جرمانا والعربي وعمال السويداء وشرطة حماة وشبيبة ريف دمشق وشرطة دمشق ومنتخب حمص وذلك في ملعب الجلاء بدمشق.

وقدمت الفرق المشاركة عروضاً كروية ومهارية إضافة إلى مسابقات في تنطيط الكرة ومباريات سريعة بإشراف المدربين المختصين تخللتها عروض في الآيروبيك.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة: إن “كرة القدم الأنثوية بدأت تتطور من خلال بعض الأندية وهذا المهرجان يعطي صورة حقيقية عن مدى الاهتمام بهذه الفئة” منوهاً بالتنظيم الجيد للمهرجان والمشاركة الواسعة من قبل اللاعبات.

بدوره رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس أوضح أن كرة القدم الأنثوية تدخل في صلب اهتمام الاتحاد وستكون لها في خطة عمله الموضوعة حتى عام 2022 مساحة كبيرة من خلال الدورات التدريبية والبطولات المحلية والمشاركات الخارجية مشيراً إلى أهمية بناء الكوادر التدريبية والتحكيمية لتكون مدعمة لنشاطات الكرة الأنثوية.

وكشفت مشرفة المهرجان المدربة مها جنود أن جهوداً كبيرة بذلت لتنظيم المهرجان ليخرج إلى الجمهور بطريقة تعكس ضرورة تثقيف الأندية لإدخال كرة القدم الأنثوية ضمن الألعاب الممارسة فيها ولتصبح من الألعاب الرئيسية.

يشار إلى أن هذا المهرجان هو الثاني الذي ينظمه اتحاد كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي دعماً لكرة القدم الأنثوية.