ديوكوفيتش: نادال هو المرشح الأبرز على أي ملعب ترابي

ثورة أون لاين:

قال نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، إنَّ غريمه الإسباني رافاييل نادال، هو المرشح الأبرز للهيمنة على موسم الملاعب الترابية هذا العام.

وقال ديوكوفيتش، قبل انطلاق مشواره في بطولة مونتي كارلو للأساتذة هذا الأسبوع بحسب ما نقل موقع رابطة محترفي التنس: "أعتقد أنَّ نادال دائمًا ما يبقى المرشح الأبرز للفوز بأي بطولة تقام على الملاعب الترابية، ولن يتغير هذا الأمر، فإذا كان جاهزًا بدنيًا، فهو اللاعب رقم 1 على تلك الأرضية بدون شك".

وأضاف ديوكوفيتش: "بعد نادال، تبقى الأمور مفتوحة أمام الجميع، هناك ألكسندر زفيريف الذي قدم نتائج جيدة على التراب في السنوات الأخيرة، وكذلك الحال مع دومينيك ثيم، وسيعود روجر فيدرر للعب على التراب من جديد هذا الموسم، وهو خبر رائع للتنس، الأمور مفتوح للجميع ولكن بعد نادال".

وواصل: "أرى بأن التنس افتقد فيدرر على الملاعب الترابية العام الماضي، لكني أعتقد أن الجميع تفهم قرار عدم مشاركته على التراب، وأتفهم رغبته لعبته على التراب من جديد هذا العام، وبكل تأكيد، من أفضل للتنس مشاركة فيدرر دائمًا".

وتابع: "قدم فيدرر نتائج رائعة في البطولات الأخيرة في دبي، وإنديان ويلز، وميامي، وتوج بلقبين منهم، ولعب النهائيات الثلاث في تلك البطولات، نعم الأمر سيكون مختلفًا بالنسبة له على التراب، لكن في إنديان ويلز، كانت الكرة ترتد بارتفاع مشابه للملاعب الترابية، وتعامل فيدرر مع الكرات التي ترتد بارتفاع عال بصورة جيدة طوال مسيرته، ودائمًا ما تنتظر الكثير من فيدرر في أي بطولة يشارك بها".

واستكمل نوفاك: "بالطبع شعرت بالإحباط من النتائج التي قدمتها في ميامي وإنديان ويلز، خاصة أنني لعبت بصورة جيدة وكان يمكنني الذهاب بعيدًا، ولكن على النظر إلى الأمر الإيجابي، وانني لعبت في أعلى المستويات خلال الشهور الـ12 الماضية، وبعيدًا عن ميامي وإنديان ويلز، وصلت لنصف النهائي في كل البطولات التي شتركت بها تقريبًا، ويمنحني ذلك ثقة كبيرة هذا الموسم".

وأردف ديوكوفيتش: "بالطبع اللعب على التراب مختلف تمامًا، فهي أرضية تتطلب الكثير على الصعيد البدني والخططي، وتحتاج للتمتع بالصبر وبناء النقطة نظرًا لبطء الأرضية، وربما الأرضية هنا في مونتي كارلو بطيئة للغاية، ولكن من الرائع اللعب هنا حيث أعيش في مونتي كارلو، وكانت قاعدتي على مدار السنوات الـ15 الماضية، فهذه واحدة من البطولات المفضلة لدي، وأتطلع لبدايتها".