(5) مدربين في القائمة النهائيّة لقيادة منتخب الإمارات

ثورة أون لاين:

تعقد لجنة المنتخبات في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اجتماعاً خلال الساعات المقبلة، لمناقشة ملف مدرّب المنتخب الأول بعدما اقتصرت القائمة النهائيّة على 5 مرشحين، منهم ثلاثة سبق لهم النجاح مع أندية الدّوري المحلّي ويتقدّمهم الصربي فوك رازوفيتش مدرّب الظفرة، وهناك الروماني أولاريو كوزمين مدرّب العين، كما دخل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرّب الوصل ضمن الخيارات، لأنّه لا يزال موجوداً في دبي، بالإضافة إلى الكولومبي لويس بينتو، الذي لم يسبق له العمل في المنطقة وآسيا، بجانب الأرجنتيني بيتزي المدرّب السابق لمنتخب السعودية.
وكشفت المصادر باتحاد الكرة، أنّ قرار إلغاء الموسم، وعدم خوض أيّ مباريات محلّية للأندية، قبل دعوة المنتخب إلى التجمّع، والمتوقّع أن يكون منتصف أيلول المقبل، فرض سيناريو جديد، في عملية التفاوض مع المدير الفنّي المحتمل لقيادة المنتخب، وأصبح خيار البحث عن مدرّب يعرف الدوري الإماراتي، واللاعبين وإمكانياتهم هو المطلوب، بجانب كفاءته الفنّية وقوة شخصيته داخل الملعب وخارجه، نظراً للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها العالم حالياً بسبب جائحة كورونا.
وأوضحت مصادر داخل الاتحاد أنّ عقد المدرّب المنتظر لمدّة عامين، وذلك حتى نهاية تصفيات آسيا المؤهّلة إلى مونديال 2022 حيث تتبقّى للمنتخب 4 مباريات مصيرية، يحتاج إلى الفوز فيها، لضمان التأهّل إلى المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات.
ووفق المصادر، فإنّ أقرب الأسماء المرشحة هو راوزفيتش، بالتساوي في الحظوظ مع كوزمين، بينما الخيار الثالث هو رودولفو الذي لا يزال متاحاً.
فيما يتوقّع أنّ يتمّ الاستقرار على الاسم الأنسب بين القائمة النهائيّة التي انتهت إليها اللجنة الآن، قبل رفعها إلى مجلس الإدارة خلال الأسبوع الحالي، لاتخاذ القرار النهائي، وحسم الملف بنهاية حزيران الحالي على أقصى تقدير، على أن يبدأ المدرّب الجديد مهمّته في آب المقبل.


طباعة