المنتخبات العربية في التصنيف الثاني لبطولة العالم لكرة اليد


الثورة أون لاين- هراير جوانيان:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد أنّ قرعة بطولة العالم للرجال التي تقام نهائياتها في مصر في الفترة من 13-31 كانون الثاني من عام 2021 ستقام في القاهرة يوم 5 أيلول المقبل.
ولأول مرة ستقام البطولة بمشاركة 32 منتخباً وسيتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، على أن تقام مرحلة دور المجموعات ويخرج المنتخب الأخير لخوض منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز من 25 إلى 32، وسيتم تقسيم الـ24 منتخباً المتأهلين إلى 4 مجموعات ثم يصعد متصدّر ووصيف كلّ مجموعة لدور الثمانية بمرحلة خروج المغلوب، ثم تقام مرحلة نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم اللقاء النهائي، وتجري المنافسات على 4 صالات مغطّاة في برج العرب بالإسكندرية واستاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة، ووضع الاتحاد الدولي المنتخب المصري، صاحب الأرض والجمهور، في المستوى الثاني، إلى جانب منتخبات قطر والجزائر وتونس، وجاء المنتخب البحريني في المستوى الثالث، في وقت حلّ المغرب في التصنيف الرابع من بين المنتخبات العربية التي تخوض البطولة المرتقبة.
وفرضت منتخبات أوروبا نفسها على المستوى الأول للتصنيف، والذي ضمّ منتخبات الدانمارك، حامل اللقب، وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد.
وهنا تصنيف المنتخبات:
التصنيف الأول: الدانمارك - إسبانيا - كرواتيا - النرويج - سلوفينيا - ألمانيا - البرتغال - السويد.
التصنيف الثاني: مصر - الأرجنتين - النمسا - المجر - تونس - الجزائر - قطر - بيلا روسيا.
التصنيف الثالث: فرنسا - آيسلندا - البرازيل - أوروغواي - تشيكيا - كوريا الجنوبية - اليابان - البحرين.
التصنيف الرابع: أنغولا - الرأس الأخضر - بولندا - روسيا - المغرب - الكونغو الديمقراطية - المتأهل الرابع من أميركا الجنوبية - المتأهل من أميركا الشمالية.
ويتبقى مقعد لأميركا الجنوبية ودول الكاريبي سيتم حسمه عبر بطولة الفرصة الأخيرة التي تقام في السلفادور في الفترة بين 19 إلى 25 تشرين الأول المقبل كما تقام تصفيات قارة أميركا الشمالية في المكسيك ولم يتم تحديد موعدها بعد.


طباعة