الفيفا يمدّد عمر لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري

الثورة أون لاين:

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مدّ عمل اللجنة الخماسية المكلّفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري للعبة، وذلك لمدة 5 أشهر إضافية.
وانتهت مدّة اللجنة المؤقّتة المشكّلة من قبل الفيفا لإدارة الاتحاد المصري، بتاريخ 31 تموز، بعدما كانت بدأت عملها في آب 2019.
ونظراً لعدم استكمال الأعمال التي كانت اللجنة الخماسيّة مكلّفة للقيام بها بسبب تداعيات تفشّي فيروس كورونا، فاتخذ الفيفا قراراً بمدّ مهمّة عمل اللجنة لـ4 أشهر إضافيّة لتنتهي يوم 30 تشرين الثاني المقبل.
وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تشكيل لجنة خماسيّة في 20 آب الماضي لإدارة شؤون الاتحاد المصري حتى 31 تموز 2020 برئاسة عمرو الجنايني وجمال محمد علي نائب للرئيس وعضوية كلّ من أحمد عبدالله ومحمد فضل وسحر عبدالحق.
وجاء تعيين تلك اللجنة في أعقاب استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة، بعد خروج منتخب مصر من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.
وسيكون للجنة الخماسية أدوار محدّدة في الفترة الجديدة أوّلها هو تسيير الشؤون اليوميّة للاتحاد وثانيها مراجعة لائحة النظام الأساسي والتأكّد من توافقها مع لائحة وقواعد الفيفا واعتمادها من الجمعية العموميّة.
ويتمثّل الدور الثالث في أن تقوم بدور اللجنة الانتخابيّة من أجل تنظيم انتخابات مجلس إدارة جديد طبقاً للائحة الجديدة، ويسعى اتحاد الكرة الحالي لتقليص عدد أندية الجمعية العمومية لتصل إلى 95 نادياً بدلاً من 225 نادياً، حيث ترى أنّ ذلك الأمر سيكون في مصلحة الكرة المصرية.


طباعة