الإعلان عن موعد وآلية انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020

-010M.jpg

ثورة أون لاين:

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن آلية وموعد انطلاق دوري الكرة الممتاز لموسم 2020-2021.

وحددت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد مسابقات الموسم 2020-2021 وذلك بعد الإعلان عن موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة على انطلاق الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات (بدون جمهور)، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية بدءاً من يوم غد السبت.
وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي: موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020-2021 سيكون في 25 تشرين الأول المقبل بنظام الدوري العام، وبمشاركة 20 فريقاً يلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً، على أن يهبط فريقان في ختام الدوري إلى دوري الدرجة الأولى، بينما سيلعب الفريق صاحب المركز 18 مباراة ملحق مع صاحب المركز الثالث لدوري الدرجة الأولى ليتأهل الفائز لدوري الكرة الممتاز.
وسينطلق دوري الشباب بالموعد نفسه المحدد لانطلاق دوري الكبار للممتاز، وبمشاركة عشرين فريقاً يلعب بنظام المرحلة الواحدة.
وسيتم سحب قرعة الموسم الجديد في 29 من الشهر الجاري في مقر الاتحاد العراقي ، بينما ستسحب قرعة بطولة الكأس في اليوم التالي من الشهر نفسه.
وحددت لجنة المسابقات للهيئة التطبيعية، الأول من تشرين الثاني المقبل موعداً لانطلاق (تصفيات المحافظات)، على أن تنطلق المرحلة الثانية للدوري (تصفيات المناطق) في 30 كانون الثاني لعام 2021، فيما سيكون موعد انطلاق الدوري العام لدوري الدرجة الأولى في 25 آذار للعام المقبل، بمشاركة 24 فريقاً يلعب بنظام المجموعتين لمرحلة واحدة فقط.
ويتأهّل صاحب المركز الأول من كلّ مجموعة مباشرةً لدوري الكرة الممتاز، بينما سيلعب صاحب المركزين الثاني من كلّ مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل والذي سيلعب مباراة فاصلة (بلاي أوف)، مع تسلسل المركز الثامن عشر لدوري الكرة الممتاز، والفائز منهما يتأهل لدوري 2021-2022.
يشار إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر إلغاء الدوري لموسم 2019-2020، بسبب جائحة فيروس كورونا.


طباعة