فيروس كورونا يتسبّب بإلغاء كأس الأردن.. وإصرار على استكمال الدوري


الثورة أون لاين:

أعلن اتحاد كرة القدم الأردني رسمياً إلغاء بطولة كأس الأردن وبطولات الفئات العمرية للموسم الكروي الحالي بناء على توصية من لجنة الطوارئ في الاتحاد، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد وبهدف متابعة نشاط كرة القدم.
ونشر الاتحاد بياناً رسمياً أكد فيه أنه صادق على تعليمات جديدة تهدف لاستدامة نشاط كرة القدم وتضمن استمرار إقامة البطولات في موعدها دون أي تأجيل، سعياً لإنهاء الموسم الحالي في النصف الأول من شهر كانون الثاني من العام المقبل 2021.
وأشار البيان الرسمي إلى أنه: على صعيد بطولات المحترفين وفي ظل ضغط مباريات الدوري المحلي وضيق الوقت المتاح لإنهاء الموسم 2020، قررت لجنة الطوارئ إلغاء بطولة كأس الأردن واستغلال الفترات المحددة لها سابقاً، في استكمال منافسات الدوري والتقليل من ضغط اللقاءات.
وأشار الأمين العام للاتحاد سمر نصار في البيان أنه وفي ظل تزايد عدد الإصابات بين فرق البطولة بفيروس كورونا، تقرر السماح بزيادة عدد اللاعبين المسجلين في كشف المباراة بالحد الأعلى إلى 23 لاعباً، وفي الحد الأدنى للكشف بـ 15 لاعباً من بينهم حارس مرمى واحد على الأقل.
هذا إضافة إلى السماح بمشاركة كلّ لاعبي فريق فئة 20 سنة مع الفريق الأول إلى جانب سبعة لاعبين من فئة 17 سنة مع تخسير أي فريق بنتيجة (3-0)، إذا لم يسجل الحد الأدنى في كشف المباراة (15 لاعباً).


طباعة