الليلة.. الوداد البيضاوي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الثورة أون لاين:

بعد توقف 223 يوماً وتحديداً منذ ال7 من آذار الماضي، تستعيد مسابقات كرة القدم الإفريقية نشاطها على وقع تنافس مغربي- مصري في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، حيث يحل اليوم السبت الأهلي المصري على الوداد البيضاوي المغربي وغداً الأحد الزمالك على الرجاء البيضاوي المتوّج بطلاً للمغرب.
وتقام مباراتا اليوم وغداً على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء الساعة العاشرة ليلاً، وذلك بعد توقف المسابقة منذ سبعة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى فرض حظر على التنقل بين البلدان الإفريقية التي أقفلت حدودها للحد من تفشي الجائحة.
ويُعد لقاء الأحمرين إعادة لنهائي العام 2017، عندما توّج الوداد بلقبه الثاني بعد 1992، وكان الوداد قريباً من لقبه الثالث الموسم الماضي، إلا أنه خسر النهائي أمام الترجي التونسي بعد انسحابه في لقاء الإياب بسبب مشكلة في تقنية حكم الفيديو المساعد.
ويشرف على الوداد الأرجنتيني ميغيل غاموندي محاولاً إنقاذ موسمه، بعد خسارة لقب الدوري المحلي لمصلحة الغريم الأزلي الرجاء، بفارق نقطة يتيمة في اللحظات الأخيرة من الجولة الحاسمة الأحد الماضي.
في المقابل، يدخل الأهلي صاحب الرقم القياسي بثمانية ألقاب آخرها في 2013، اللقاء بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بديل السويسري رينيه فايلر قبل أسبوعين.
ويعوّل موسيماني على خبرة قارية بعدما توّج سابقاً مع ماميلودي صنداونز في 2016 بلقب دوري الأبطال على حساب الزمالك، إلا أن الفريق يفتقد للمدافعين المصابين محمود متولي ورامي ربيعة وموهبتي الوسط كريم ندفيد ومحمد محمود.
ويعوّل الجنوب إفريقي على الحارس محمد الشناوي العائد من الإصابة، إضافة إلى خبرة الظهير التونسي علي معلول وتألق ثلاثي خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي والمالي أليو ديانغ.
تاريخياً تقابل الأهلي مع الأندية المغربية (21) مرة والتفوق للأهلي بـ 7 انتصارات مقابل 6 للأندية المغربية وحصل التعادل في 8 مناسبات، وسجل الأهلي 23 هدفاً مقابل 20 للأندية المغربية، ومع الوداد البيضاوي تحديداً تقابل الأهلي 8 مرات فاز الأهلي مرتين والوداد مرتين وتعادلا 4 مرات وسجل الأهلي 8 أهداف والوداد 8 أهداف أيضاً.
ففي عام 2011 وفي ربع نهائي دوري الأبطال تعادلا ذهاباً 3-3 في القاهرة و1-1 في الدار البيضاء، وفي عام 2016 وفي ربع النهائي أيضاً تعادلا ذهاباً 0-0 في القاهرة، وفاز الأهلي إياباً 1-0 في الدار البيضاء. وفي عام 2017 تقابلا في دور الستة عشر وضمن المجموعة الرابعة فاز الأهلي ذهاباً 2-0 والوداد البيضاوي إياباً بذات النتيجة، ثم تقابلا في الدور النهائي وتعادلا ذهاباً 1-1 في الدار البيضاء وفاز الوداد إياباً 1-0.


طباعة