في انطلاق مونديال اليد.. فوز مصر على النرويج وانسحاب الولايات المتحدة وتشيكيا وانضمام سويسرا ومقدونيا

a2.jpg

 

الثورة أون لاين :
انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة النسخة الـ 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال بمشاركة 32 منتخباً تم توزيعهم إلى (8) مجموعات . وعشية انطلاق البطولة انسحبت الولايات المتحدة وتشيكيا بسبب إصابة عدد من لاعبيها بفيروس كورونا لتحل سويسرا محل الولايات المتحدة ، ومقدونيا محل تشيكيا.
وفي المباراة الافتتاحية، تغلب منتخب مصر على نظيره التشيلى 35-29 .وشهدت المباراة ندية من الجانبين ، لكن مهارة لاعبي المنتخب المضيف وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة ،حيث تمكن محمد ممدوح هاشم ويحيى خالد وعلى زين ورفاقهم ، من إحداث الفارق في اللقاء وهو ما يجعل مهمة المنتخب المصري سهلة، في المواجهتين المقبلتين أمام السويد و مقدونيا .ويقع المنتخب المصري في المجموعة السابعة رفقة السويد، تشيلي ومقدونيا بعد اعتذار تشيكيا عن المشاركة في البطولة بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا فى الفريق، و هو عدد غير مسموح به تنظيمياً.
وتقام اليوم 7 مباريات ففي المجموعة الخامسة تلعب النمسا مع سويسرا، والنرويج مع فرنسا، وفي المجموعة السادسة تلتقي الجزائر مع المغرب ، والبرتغال مع إيسلندا، وفي المجموعة السابعة تلتقي مقدونيا مع السويد، وفي المجموعة الثامنة تلعب بيلاروسيا مع روسيا، وسلوفينيا مع كوريا الجنوبية.


طباعة