بعد هدف صلاح.. من هم النجوم العرب الذين سجلوا في شباك ريال مدريد؟

n2.jpg

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
سجل النجم المصري محمد صلاح هدف فريقه ليفربول الإنكليزي بشباك ريال مدريد الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في المواجهة التي حسمها الفريق الملكي لمصلحته 3-1، مسجلاً هدفه الأول ضد عملاق الليغا، بعد ثلاث مباريات بلا أهداف.
وانضم نجم منتخب مصر الذي أحرز الهدف رقم 26 بدوري الأبطال مع الريدز في 44 مباراة فقط، إلى عدد كبير من نجوم الكرة العربية الذين نجحوا في هز شباك الكتيبة الملكية على مستوى البطولات القارية أو لقاءات ودية، سنستعرضهم في التقرير التالي.
تألق مصري
=========
تمكن النجم السابق للكرة المصرية إبراهيم حسن من تسجيل هدف بشباك ريال مدريد في شهر تشرين الثاني 1991 من ركلة حرة مباشرة، عندما كان لاعباً في نيوشاتل كزاماكس السويسري، وخلال بطولة كأس الاتحاد الأوروبي. فيما لم يفوت أحمد حسام (ميدو)، الفرصة خلال لقاء مرسيليا والريال في دوري مجموعات أبطال أوروبا في موسم 2003-2004، ليسجل هدفا بشباك الحارس الأسطوري إيكر كاسياس، فيما تمكن مواطنهما محمد زيدان من هز شباك الريال خلال مباراة ودية رفقة فريقه هامبورغ الألماني.
إبداع مغاربي
==========
الأسطورة الجزائرية رابح ماجر سجل في مرمى الريال عندما كان لاعباً في بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا 1988، فيما كان مواطنه عيسى ماندي صاحب هدف فريقه ريال بتيس على الريال في شباط 2018 بالدوري الإسباني، وهي البطولة ذاتها التي تألق فيها المغربي يوسف العربي على حساب الميرنغي في شباط 2016، خلال وجوده في صفوف غرناطة. وفي كأس العالم للأندية، أبدع نجم الرجاء السابق يوسف أشامي، حيث سجل في شباك مدريد، قبل أن يضيف زميله مصطفى مستودع الهدف الثاني.
نجما النصر
=======
في افتتاح مونديال الأندية 2000 بالبرازيل، هز فهد الهريفي، لاعب النصر، مرمى ريال مدريد من علامة الجزاء، فيما نجم الكرة العراقية نشأت أكرم، وأثناء تمثيله الفريق ذاته، تمكن من تسجيل هدف مميز على الكتيبة الملكية في لقاء ودي.


طباعة