اليوم.. جوفنتوس يتطلّع لتعزيز صدارته ولاتسيو ضيف على تورينو

ثورة أون لاين:

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات المرحلة (29) من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث تبدو الفرصة مواتية أمام جوفنتوس لتعزيز صدارته عندما يحلّ ضيفاً على جنوى.

واستعاد جوفنتوس توازنه عقب خسارته المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية على يد نابولي في 18 حزيران الحالي، وحقّق فوزين متتاليين في الدوري الذي يسعى إلى الظفر بلقبه للعام التاسع على التوالي، آخرهما كان برباعية نظيفة على ضيفه ليتشي.
وبات جوفنتوس يبتعد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر لاتسيو الذي خسر أمام أتلانتا 2-3 قبل أن يتغلب على فيورنتينا 2-1.
ويملك جوفنتوس الأسلحة اللازمة لتعميق جراح جنوى السادس عشر ومواصلة زحفه نحو اللقب خصوصاً قوته الهجومية الضاربة بقيادة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا اللذين سجّل كلّ منهما هدفين من أصل ستة لحامل اللقب في المباراتين اللتين لعبهما عقب استئناف المنافسات.
وقد يجد جوفنتوس نفسه على بعد نقطة واحدة فقط من مطارده المباشر الممثل الثاني للعاصمة، كون لاتسيو يحلّ ضيفاً ثقيلاً على تورينو قبل ساعتين و15 دقيقة من مباراة فريق السيدة العجوز.
وعاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات السبت عندما قلب الطاولة على ضيفه فيورنتينا محوّلاً تخلفه بهدف فرانك ريبيري إلى فوز بثنائية لنجمه تشيرو إيموبيلي، متصدر لائحة الهدافين برصيد 28 هدفاً، والإسباني لويس ألبرتو.
وكان لاتسيو، الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 2000 والثالث في تاريخه بعد الأول موسم 1973-1974، سقط أمام أتلانتا للمرة الثالثة فقط هذا الموسم والأولى منذ سقوطه أمام إنتر ميلانو في المرحلة الخامسة في 25 أيلول الماضي، بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة.
ويمني لاتسيو النفس على الأقل بكسب مبارياته الخمس المقبلة (تورينو، ميلان، ليتشي، ساسولو وأودينيزي) قبل أن يحلّ ضيفاً على جوفنتوس في المرحلة 34، معوّلاً على سجله الرائع هذا الموسم أمام حامل اللقب حيث تغلب عليه مرتين بنتيجة واحدة 3-1 في الكأس السوبر الإيطالية وذهاب الدوري.


طباعة