سان جيرمان بطلٌ لكأس الرابطة الفرنسيّة للمرة التاسعة في تاريخه

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:

توّج باريس سان جيرمان بلقب النسخة الـ 34 من مسابقة كأس الرابطة الأندية الفرنسيّة، بفوزه على ليون بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب استاد دو فرنس في سان دوني.
وكانت المباراة النهائيّة من المسابقة التي ستلغى العام المقبل لتخفيف ضغط المباريات على الأندية المحلّية، مقرّرة أصلاً في 4 نيسان الماضي لكنها تأجّلت بسبب جائحة كورونا، ورفع سان جيرمان رصيده إلى تسعة ألقاب قياسيّة في المسابقة، محقّقاً الرباعية المحلّيّة، الدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة وكأس السوبر الفرنسي.
يذكر أن سان جيرمان يحمل الرقم القياسي بعدد التتويجات بكأس الرابطة (9) مرات أعوام 1995و 1998و 2008و 2014و 2015و 2016و 2017و 2018و 2020 وخسر النهائي مرة واحدة عام 2000 لمصلحة غونيون.
وتوّج سان جيرمان بطلاً للدوري بقرار من الاتحاد المحلّي الذي قرّر عدم إكمال الموسم في نهاية نيسان بسبب تفشّي كورونا، قبل أن يتوّج بكأس فرنسا الأسبوع الماضي على حساب سانت إتيان بفوزه عليه 1-0 سجله نجمه البرازيلي نيمار.
وكان يتعيّن على ليون الفوز لكي يشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل وتحاشي الغياب عن المسابقات القارية للمرّة الأولى منذ عام 1997، علماً بأنّه حلّ سابعاً في الدوري المحلّي. وجاءت المباراة قبل استحقاق بالغ الأهمّية للطرفين في دوري أبطال أوروبا، حيث يحلّ ليون على جوفنتوس الإيطالي في إياب دور الـ 16 بعد أن تغلّب عليه ذهاباً 1-0، فيما يلتقي سان جيرمان في ربع النهائي في 12 آب في لشبونة مع أتلانتا الإيطالي أحد أبرز الأندية في القارة هذا الموسم.


طباعة