في ختام الكالتشيو.. صراع ناري على الوصافة وترقّب إنجاز تاريخي لإيموبيلي

الثورة أون لاين:

بعد فوز جوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم وهبوط سبال وبريتشيا إلى مصاف أندية الدرجة الثانية وحسم جميع مراكز المشاركات الأوروبية، سيكون التركيز في الجولة الـ 38 والأخيرة المقرّرة اليوم وغداً منصبّاً على الفريق الثالث الذي سيرافق سبال وبريتشيا إلى الدرجة الثانية، واستمرار الصراع على الوصافة حتى الرمق الأخير بين إنتر ميلانو وأتلانتا ولاتسيو، إضافة للرقم القياسي المرتقب لهدّاف الكالتشيو تشيرو إيموبيلي.
وشاءت الصدف أن يكون الختام بمواجهات من العيار الثقيل، إذ يحلّ إنتر ميلانو ضيفاً على أتلانتا في برغامو، فيما يسافر لاتسيو إلى الجنوب للقاء نابولي، في وقت يتواجه جوفنتوس البطل على أرضه مع روما الضامن لمركزه الخامس ومشاركته الموسم المقبل في اليوروبا ليغ، على غرار آ.سي.ميلان السادس الذي سيخوض الدور التمهيدي الثاني ونابولي السابع الذي يشارك مباشرة في دور المجموعات كبطل لمسابقة الكأس.
ويحتلّ إنتر المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن كلّ من أتلانتا ولاتسيو، ما يجعل ممثل برغامو الذي سيشارك للموسم الثاني توالياً في دوري الأبطال، سيد مصيره بحسب ما أفاد مدرّبه جان بييرو غاسبيريني، مشدداً : نحن أسياد مصيرنا، إنهاء الموسم في المركز الثاني يتوقّف علينا فقط، ويسعى غاسبيريني من خلال مباراة اليوم أنّ يحضر فريقه بأفضل طريقة لمواصلة المشوار التاريخي في دوري أبطال أوروبا حيث يتواجه مع باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي المقرّر من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم الثاني عشر من آب.
وحسم جوفنتوس الأحد الماضي لقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي، لكنّه انتكس في المباراة التالية خارج ملعبه أمام كالياري 0-2، ما يجعل الخسارة على أرضه أمام روما هامشية.
وكان النجم البرتغالي لجوفنتوس كريستيانو رونالدو يُمنّي النفس بدخول المرحلة الختاميّة وهو في موقع جيّد للمنافسة على لقب هدّاف الدوري، لكنه أصبح متخلّفاً بفارق 4 أهداف عن إيموبيلي الذي يسافر وفريقه لاتسيو إلى نابولي وهو بحاجة إلى هدف لمعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، والمسجّل باسم مهاجم جوفنتوس الحالي الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجّل 36 هدفاً في 2015-2016 حين كان يدافع عن ألوان نابولي، وضمن إيموبيلي أقلّه نيل الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في القارة الأوروبية بعد أن تقدّم بهدفه الـ 35 بفارق هدف على الهداف البولندي لبايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي.
وهنا برنامج مباريات اليوم: (7 مساء) بريتشيا- سامبدوريا، (9,45 مساء) ميلان- كالياري، أتلانتا- إنتر ميلانو، جوفنتوس- روما، نابولي- لاتسيو. غداً: (7 مساء) سبال- فيورنتينا، (9,45 مساء) بولونيا- تورينو، ليتشي- بارما، جنوى- فيرونا، ساسولو- أودينيزي.


طباعة