ديربي الميرسيسايد يشهد أرقاماً قياسية في البريمير ليغ وصلاح بطل الحكاية

الثورة أون لاين :

أوفى ديربي ميرسيسايد بوعوده، عندما واجه المضيف إفرتون غريمه ليفربول في افتتاح قمم المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث انتهت المباراة 2-2، ليواصل أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي صدارة الترتيب.
وشهدت المباراة التي افتتح المهاجم السنغالي ساديو ماني فيها باب التسجيل، تألّق النجم المصري محمد صلاح بهدف جعله يحقق رقماً جديداً، حيث وصل للهدف رقم 100 مع ليفربول، في موسمه الرابع على التوالي.
ووصل صلاح لهذا الرقم الذي صمد منذ العام 2008، حيث كان أسطورة النادي الإنكليزي ستيفن جيرارد آخر من حقّقه، كما أضحى اللاعب الـ17 في تاريخ الفريق، الذي يسجل هذا الرقم.وصار صلاح ثالث أسرع لاعب يصل لهذا الرقم، إذ نجح في هز الشباك 100 مرّة، في ظرف 159 مباراة فقط، متجاوزاً أساطير النادي على غرار الاسكتلندي كيني دالغليش والويلزي إيان راش وحتى الإنكليزي مايكل أوين، علماً أنّ الإنكليزي روجر هانت يتفوق على المصري بعد أن وصل للهدف 100 بخوضه 144 مباراة، ومن ثم الإنكليزي جارك باركنسون 153، ومن بعدهما النجم المصري.
من جانب آخر، قدّم إفرتون مباراة مميزة، بفضل تألّق نجومه مثل الكولومبي خاميس رودريغز، والمهاجم الإنكليزي دومينيك كالفرت لوين، الذي بات اللاعب الوحيد الذي سجّل في الجولات الخمس الأولى من البريميرليغ، علماً أنّ آخر من نجح في تحقيق ذلك كان الإنكليزي تومي لاوتون في موسم 1938-1939.
ويبقى كالفرت لوين المهاجم الوحيد ضمن الدوريات الخمسة الكبرى، الذي ينجح في تسجيل 10 أهداف كاملة في مختلف المنافسات، وذلك بمشاركته في 7 مباريات فقط.


طباعة