كريستيانو يُجبر منظم مباراة ودية على تعويض 65 ألف مُشجّع

الثورة أون لاين :
أعلنت محكمة في كوريا الجنوبية حكماً يقضي بتعويض 65 ألف مشجع، حضروا خلال المباراة الودية التي جمعت نجوم الدوري المحلي بنادي جوفنتوس الإيطالي، في تموز من العام الماضي، باحتفالية شهدت تغطية مميزة وانتهت بالتعادل 3-3.
وأصيبت الجماهير الحاضرة بقوة لمتابعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخيبة أمل كبيرة، بسبب بقائه على دكة الاحتياط طيلة المباراة، وذلك رغم العقد، الموقع بين الشركة الراعية والنادي، القاضي بضرورة مشاركة اللاعب.
وقضت المحكمة بعد تلقيها آلاف الطعون من المشجعين الذين دفعوا تذاكر المباراة بتعويضهم من منظم المواجهة، لتتطور الأمور بتوجيه التهم إليه، كالكذب والتضليل، ما جعل المشجعين في حالة من القلق والضرر النفسي، حسب ما نشرته صحيفة (RMC Sport).
وسيتلقى المشجعون بين 22 يورو و301 يورو تعويضاً لهم، بحسب المبلغ الذي دفعوه وقتها، وهو ما سيشكل ضربة قوية للمنظم، الذي تلقى قيمة مالية مقدرة بأربعة ملايين ونصف مليون يورو كمجموع الأرباح، بينما سيضطر لإعادة مجملها.
وشهدت المباراة أسرع عملية بيع في تاريخ المواجهات الودية، حيث نفذت التذاكر في مدة لم تتجاوز 3 دقائق، ما يعكس أهمية المواجهة لدى المشجعين بحضور كريستيانو، قبل أن ينطفئ شغفهم بغيابه، رغم أن بنداً في العقد يلزم النادي الإيطالي بإشراكه لشوط على الأقل.


طباعة