لقب الماسترز الختامية للتنس بين ميدفيديف وتييم بعد إطاحتهما بنادال ودجوكوفيتش!

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
انحصرت المنافسة على لقب بطولة الماسترز الختامية للتنس المقامة في لندن بين النمساوي دومنيك تييم المصنف ثالثاً والروسي دانييل ميدفيديف المصنف رابعاً ، حيث سيلتقيان في المباراة النهائية اليوم الساعة الثامنة مساء .
فقد أطاح تييم منافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً من الدور نصف النهائي في مباراة مثيرة بالفوز عليه 7-5، 6-7، 7-6 في ساعتين و54 دقيقة.وأنهى وصيف الموسم الماضي وبطل فلاشينغ ميدوز آمال الصربي بمعادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر بستة ألقاب في البطولة.وحقق اللاعب الشاب انتصاره الخامس على اللاعب الصربي في المواجهة الـ13 التي تجمعهما.في المقابل، سينتظر دجوكوفيتش لعام جديد للوقوف على منصات التتويج في لندن، حيث أن آخر لقب له في البطولة كان في 2015 على حساب روجيه فيدرر، بينما خسر بعد ذلك اللقب مرتين في 2016 و2018 أمام البريطاني آندي موراي والألماني ألكسندر زفيريف على التوالي.
وفي نصف النهائي الثاني،واصل ميدفيديف عروضه الرائعة في البطولة بفوزه على الإسباني رافائيل نادال 3-6، 7-6، 6-3 بعد ساعتين و35 دقيقة. واستطاع ميدفيديف تحقيق انتصاره الأول على نادال بعد 3 انتصارات متتالية للاعب الإسباني، كان آخرها العام الماضي في نفس البطولة في دور المجموعات.وفشل نادال مجدداً في بلوغ النهائي الغائب عنه منذ 2013 عندما خسر اللقب حينها على يد دجوكوفيتش، لتبقى البطولة مستعصية عليه حتى الآن.


طباعة