دجوكوفيتش يتوّج في ملبورن للمرة التاسعة في تاريخه

r18.jpg

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
توّج الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً بلقب فردي الرجال في بطولة ملبورن الأسترالية المفتوحة للتنس ، أولى البطولات الأربع العظمى لعام 2021 ، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعاً 7-5، 6-2، 6-2 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب (رود لايفر أرينا) ودامت ساعة و53 دقيقة.

 

r19.jpg
وبهذا التتويج حافظ دجوكوفيتش على لقب البطولة رافعاً رصيده إلى 9 ألقاب.ورفع اللاعب الصربي رصيده إلى 18 تتويجاً في بطولات الغراند سلام (9 ألقاب في أستراليا، تتويج في رولان غاروس، 5 في ويمبلدون و3 في فلاشينغ ميدوز) مشدداً الخناق على الماتادور الإسباني رافائيل نادال، الثاني عالمياً، والسويسري روجيه فيدرر، الخامس عالمياً، (20 لقباً كبيراً لكل منهما).
وكان مدفيديف يحلم بالسير على خطى يفغيني كافيلنيكوف (توج بلقب رولان غاروس عام 1996 وأستراليا عام 1999) ومارات سافين (فلاشينغ ميدوز عام 2000 وأستراليا عام 2005)، وهما الروسيان الوحيدان اللذان توجا بألقاب كبرى.ودائماً ما أحدث الروسي جملة من الصعوبات لنوفاك الذي حقق الفوز على مدفيديف في 4 مباريات (دون احتساب مباراة اليوم) من إجمالي 7 مواجهات سابقة.

 

r20.jpg
وتوّج الثنائي، الكرواتي إيفان دوديغ والسلوفاكي فيليب بولاسيك، اليوم الأحد بلقب زوجي الرجال بفوزهما في النهائي على الثنائي، الأميركي راجيف رام والبريطاني جو سالسبيري، بنتيجة 6-3 ،6-4 في مباراة استمرت نحو ساعة ونصف.
كما توّج الثنائي، التشيكية باربورا كريتشيكوفا والأميركي راجيف رام، بلقب الزوجي المختلط بفوزهما في النهائي على الثنائي الأسترالي سامانتا ستوسور وماثيو إيبدين 6-1، 6-4 في مباراة استمرت لنحو ساعة.


طباعة