إنتر يهزم آ.سي.ميلان ويعزز صدارته للكالتشيو وبرشلونة يسقط في فخ التعادل

 

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:

حسم إنتر ميلانو ديربي (ديلا مادونينا) ضمن المرحلة (23) من الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مستضيفه وجاره آ.سي.ميلان 3-0 بفضل ثنائية للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (5 و57) والمهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (66).
ووسّع إنتر الهوة مع غريمه ثاني الترتيب إلى 4 نقاط (53 مقابل 49)، وحقق فوزه الرابع تواليا في الدوري وحافظ على سجله خالياً من الهزائم في المراحل السبع الأخيرة (5 انتصارات مقابل تعادلين)، مستفيدا من حيويته ومستغلاً انعدام أي ضغط في المسابقات الأوروبية على جدوله.
في المقابل، سقط ميلان للمباراة الثانية تواليا في الدوري بعد خسارته 0-2 أمام سبيتزيا في المرحلة السابقة، كما عاد بتعادل مخيب أمام النجم الأحمر بلغراد الصربي 2-2 في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، في فترة تراجع أدائه مع بداية العام الحالي حيث خسر 4 مرات إضافة الى الخروج من الكأس المحلية.
ومنذ الثاني من نيسان 2011 لم يقام (ديربي ديلا مادونينا) فيما إنتر وميلان يتنافسان على الصدارة.


وفي الليغا الإسباني، فرّط برشلونة بفوزٍ كان في متناوله على ضيفه قادش في الدقائق الأخيرة عندما نجح الأخير في خطف هدف التعادل من ركلة جزاء وذلك في الجولة 24. وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، لكن قادش عادل النتيجة في الدقيقة 89 عبر البديل أليكس فيرنانديز الذي ترجم ركلة جزاء تسبب بها الفرنسي كليمان لونغليه.وبات رصيد برشلونة، الذي كان تلقى خسارة قاسية الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان (1-4)، 47 نقطة في المركز الثالث.وفشل برشلونة أيضاً في إكمال سلسلة انتصاراته في الدوري، إذ فاز في مبارياته السبع الأخيرة، لكنه اصطدم بقادش الذي مني بالهزيمة في آخر أربع مباريات.ورغم أن المباراة بدت سهلة على الورق لبرشلونة، لكن الجدير بالذكر أن قادش الذي بات في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة، سبق أن فاز على ريال مدريد 1-0 في ملعب سانتياغو برنابيه في المرحلة السادسة، وعلى أرضه أمام برشلونة بالذات 2-1 في المرحلة 12.وهذا التعادل، وقبله الخسارة المذلة أمام سان جرمان، أعاد إلى الواجهة التكهنات حول مصير ميسي وإمكانية رحيله مع نهاية عقده هذا الموسم.
وفي البوندسليغا الألماني، فاز لايبزيغ بثلاثية نظيفة على مضيفه هيرتا برلين ضمن ضمن المرحلة (22).وقلّص لايبزيغ الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى نقطتين بانتصاره الرابع على التوالي في البوندسليغا، بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة.


طباعة