مبابي أم هالاند.. من الأفضل في الموسم الحالي؟

n10.jpg

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
سيطر الثنائي كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند على عناوين أبرز الصحف العالمية في الساعات الماضية وذلك عقب تألق الفرنسي من خلال تسجيل هاتريك في شباك برشلونة على ملعب نيوكامب وجاء الرد سريعاً من قبل إيرلينغ هالاند الذي أحرز ثنائية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في شباك فريق إشبيلية.
هالاند نجم بروسيا دورتموند الحالي أكد أنه شعر بحافز شديد عندما تابع مبابي يهز شباك مارك أندريه تير شتيغن 3 مرات في مواجهة برشلونة وذلك على طريقة الصراع الذي دام لسنوات بين الثنائي الأشهر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
ويبقى السؤال من هو الأفضل من حيث صناعة وتسجيل الأهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم، هل هو هالاند أم مبابي؟.
إيرلينغ هالاند
=========
اللاعب النرويجي البالغ من العمر 20 عاماً لعب 17 مباراة بواقع 1452 دقيقة في الدوري الألماني هذا الموسم وتمكن من تسجيل 17 هدفاً وصناعة 3 أهداف ونال جائزة رجل المباراة 3 مرات.
وفي دوري أبطال أوروبا لعب هالاند 5 مباريات وسجل 8 أهداف وصنع هدفاً وحيداً ونال جائزة رجل المباراة مرتين.

كيليان مبابي
========
الصاروخ الفرنسي الشاب البالغ من العمر 22 عاماً يتصدر هدافي الدوري الفرنسي برصيد 16 هدفاً من خلال المشاركة في 22 مباراة بواقع 1616 دقيقة لعب وصنع 6 أهداف وفاز بجائزة رجل اللقاء في 4 مباريات.
وبالتحول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لعب 6 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف وفاز بجائزة رجل اللقاء في مباراتين.

من الأفضل هذا الموسم؟
==============
هالاند تمكن من إحراز 25 هدفاً وصناعة 4 أي ساهم في 29 هدفاً في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم ونال جائزة رجل اللقاء في 5 مباريات.ومبابي نجح في تسجيل 21 هدفاً وصنع 9 ما يعني المساهمة في 30 هدفاً في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من هالاند بثلاثة أهداف ونال جائزة رجل اللقاء 6 مرات أكثر من هالاند بمباراة واحدة فقط.
هالاند يتفوق على مبابي في تسجيل الأهداف لكن الفرنسي صنع أهدافاً أكثر وتمكن من المساهمة في الأهداف أكثر من النرويجي ونال جائزة رجل اللقاء أكثر من نجم بروسيا دورتموند ما يمنح مبابي أفضلية طفيفة على حساب هالاند في الموسم الحالي.


طباعة