سوق انتقالات سلة الرجال.. (23) لاعباً و(5) مدربين تناقلوا بين الأندية حتى الآن

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:

قبل شهر واحد تقريباً من انطلاق الدوري السوري لكرة السلة للرجال بدأت الأندية تعزيز صفوفها بإبرام التعاقدات من أجل دخول المنافسة بأفضل طريقة ممكنة، وخاصة أن كل الأمور تشير أن إلى الموسم الجديد 2020-2021 سيكون الأميز مع تقارب المستوى بين أندية الصفوة مع توزّع اللاعبين ولا سيما لاعبي المنتخب بين تلك الأندية وسوق الانتقالات هذا الموسم كان مميزاً للغاية ليس فقط على مستوى اللاعبين، إنما أيضاً على مستوى الإدارات الفنية.


ومع فتح باب التعاقدات مؤخراً، شهد سوق الانتقالات نشاطاً ملحوظاً وشمل انتقال (23) لاعباً و(5) مدربين مع العلم أن (12) نادياً ستشارك في الموسم القادم بعد إلغاء الهبوط في الموسم الماضي مع انضمام كل من النواعير والعروبة إلى الجيش (حامل اللقب) والاتحاد (بطل كاس الجمهورية) والجلاء والوحدة والكرامة والوثبة والطليعة واليرموك والثورة والحرية.
أكثر الغانمين في سوق الانتقالات كان الكرامة والنواعير (الصاعد حديثاً) حيث ضم كل منهما (5) لاعبين مع تغيير في الإدارة الفنية.
فقد تعاقد الكرامة مع نجوم منتخبنا الوطني وعلى رأسهم العملاق عبد الوهاب الحموي (هابو) قادماً من نادي الجيش علماً أن هابو كان لاعباً سابقاً في الكرامة، وعمر الشيخ علي (من نادي الجيش أيضاً) وجورجي نظاريان (من الجلاء) وأنس شعبان (من الوثبة) كما عاد إلى الفريق نجمه أشرف الأبرش بعد انتهاء إعارته لنادي الوثبة.
كما تعاقد نادي الكرامة مع المدرب خالد أبو طوق الذي قاد فريق الجيش بتحقيق بطولات الدوري والكأس في المواسم السابقة.


أما النواعير فقد تقاعد مع (5) لاعبين من (5) أندية مختلفة ، محمود طرقجي قادماً من الجلاء، ويزن معجل من الثورة ، ومحمد شاهين من الكرامة، وعلي خضر من الوثبة ، ومحمد ادلبي من الجيش.
كما تعاقد النواعير مع المدرب عدي خباز للإشراف على الإدارة الفنية ، وكان خباز مدرباً سابقاً لفريق الوحدة للرجال والسيدات.
أما الطليعة فقد تعاقد مع (4) لاعبين هم يامن حيدر من الجلاء، ومحمد زيدان من الوثبة، وحكمت تيدوري من النواعير، وإسحق عبيد من الجلاء. كما تعاقد مع المدرب ياسر حاج إبراهيم للإشراف على الإدارة الفنية ، علماً أن الأخير قاد النواعير إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم المنصرم.
وتعاقد الجيش مع (3) لاعبين جدد هم علاء ادلبي ومنار حمد (من الوحدة) ودياب الشواخ (من الاتحاد).


بالمقابل تعاقد الوحدة مع نجم الجيش والمنتخب طارق الجابي ، وكذلك الدولي حكم عبد الله قادماً من الوثبة. وسيشرف على الفريق فنياً المدرب هيثم جميل وهو المدرب السابق لنادي الكرامة.
أما الاتحاد ، فقد تعاقد مع نجوم المنتخب السابق والحالي العملاق وسام يعقوب (من الوثبة) وجميل صدير (من الوثبة) ووائل جليلاتي (من الجلاء).


أما الجلاء فقد أبرم تعاقداً واحداً مع عملاق الحرية السابق حسن أحمد أحمد، في حين عين اليرموك المدرب فواز مريش القادم من الجلاء للإشراف على فريقي الرجال والشباب.
باب الانتقالات ما يزال مفتوحاً وقد تشهد الأيام القادمة تعاقدات جديدة وخاصة أن هناك أندية لم تتعاقد بعد مع أي لاعب على غرار الحرية والوثبة واليرموك والعروبة والثورة.


طباعة