بمشاركة /40/سباحاً من/11/دولة. ..بدء فعاليات "سباق تشرين الدولي لسباحة المياه المفتوحة"

 


الثورة أون لاين ـ سنان سوادي:

احتفاءً بذكرى الحركة التصحيحية، وبمشاركة /40/سباحاً يمثلون /11/ دولة بدأت يوم الأحد فعاليات سباق "تشرين الدولي لسباحة المياه المفتوحة " في اللاذقية، الذي ينظمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية ويستمر لمدة ثلاثة أيام. حيث بدأت الفعالية من المتحف الوطني باللاذقية.
وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني قال :هذه الانشطة الرياضية وغيرها هي رسالة محبة وسلام إلى العالم أجمع وتعكس الصورة الحضارية لسورية التي قدمت أول ابجدية، ونحن نملك البنى التحتية لتنظيم كافة البطولات ولدينا أبطال قادرون على المنافسة وتحقيق البطولات القارية والعالمية.
بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا هذه البطولة هي رسالة حضارية والرياضة ليست حالة تنافسية فقط بل هي حالة اجتماعية تحمل معاني الحب والاخاء، وهي رسالة أن سورية بخير وقادرة على تنظيم البطولات دولية بشكل حضاري.
وأشار محمود جدعان عضو لجنة اتحاد السباحة وبطل عرب سابق إلى أننا جاهزون للمنافسة ومستوى المنافسين جيد ونتمنى أن تتكرر هذه البطولة وأن يعود سباق الأسد الدولي للسباحة
فيما شكر البطل المصري الدولي المكرم نبيل الشاذلي القائمين على هذه البطولة للتكريم وأضاف لدي في سورية أصدقاء وزملاء وتلاميذ وأنا سعيد جداً بلقائهم.
من جهته قال البطل الدولي السوري جلال زيدان: نحن سعداء بهذا الحدث الرياضي وهذا يثبت أن سورية مهد الحضارات والشكر للمعنيين والمشاركين.
السباح السوري صالح محمد هذه فرصة جيدة للاحتكاك وتشكل حافزاً لنا جميعاً وتسهم في دعم السباحة ورفع مستوى السباحين.
وتم توزيع ميداليات تذكارية على اللاعبين وتكريم كل من السباحين المخضرمين وهم: جلال زيدان وبسام المصري من سورية ونبيل الشاذلي من مصر
ينطلق السباق يوم الاثنين الساعة /12/ ظهراً لمسافة 5 كم ، ويختتم مساء اليوم نفسه بحفل توزيع الجوائز على الفائزين مع كأس تذكاري وميدالية.


طباعة