اليوم انطلاق دوري سلة الرجال بنسختها الـ 64 بمواجهة بين الصاعدين النواعير والعروبة

 

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
تنطلق اليوم الثلاثاء النسخة الـ 64 من دوري سلة الرجال لأندية الدرجة الأولى بمشاركة 12 نادياً بدلاً من 10 بعد إلغاء الهبوط في نهاية الموسم الماضي بسبب عدم استكمال البطولة بسبب جائحة كورونا ومع تأهل بطل ووصيف دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء.
وتقام مباريات المراحل الأولى في غياب أندية الجيش والاتحاد والوثبة والكرامة والوحدة بسبب تواجد عدداً من لاعبيه ضمن صفوف المنتخب الوطني الذي يعسكر في مدينة كازان الروسية استعاداداً لمباريات النافذة الثانية المؤهلة لبطولة آسيا المقررة العام القادم ، علماً أن منتخبنا سيتوجه إلى قطر لخوض مباراتي المرحلتين الثالثة والرابعة أمام قطر وإيران في 28 و30 تشرين الثاني الحالي على التوالي.
وستكون انطلاقة دوري الرجال من حماة وتحديداً من صالة ناصح علواني حيث يتواجه الفريقين الصاعدين حديثاً إلى الأضواء وهما النواعير (بطل الدرجة الثانية) ووصيفه العروبة الساعة الخامسة مساء . وكان فريق النواعير من الأندية النشيطة في سوق الانتقالات هذا الموسم بتعاقده مع يزن معجل من الثورة ، وعلي خضر من الوثبة، ومحمد شاهين من الكرامة، ومحمود الطرقجي من الجلاء، ومحمد ادلبي من الجيش، ومراد هاشم من الوحدة ،كما تعاقد مع المدرب عدي خباز للإشراف على الإدارة الفنية للفريق خلفاً لياسر حاج إبراهيم الذي أصبح مدرباً لنادي الطليعة . في المقابل حافظ فريق العروبة على تشكيلته الأخيرة بغشراف المدرب أمير الحسن.
يذكر أن الفريقان تقابلا 4 مرات في الموسم الماضي ، ففي الدور الأول (دور المجموعتين) فاز النواعير ذهاباً 81-79 وإياباً 69-65. كما تقابلا في الدور النهائي المؤهلة لدوري الأضواء في حمص وفاز النواعير مجدداً 77-42.
وفي نفس الصالة ، يلتقي في السابعة مساء ، فريق الطليعة مع اليرموك . وكان الطليعة ضم إلى صفوفه هذا الموسم كل من يامن حيدر من الجلاء، ومحمد زيدان من الوثبة، وحكمت تدوري من النواعير، كما تعاقد مع المدرب ياسر حاج إبراهيم لقيادة الفريق هذا الموسم قادماً من الجار النواعير.
وكان الفريقان التقيا في الموسم الماضي ضمن الدور التأهيلي لدور الثمانية وفاز الطليعة 65-55.
يذكر أن الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى للرجال هي: الجيش- الوحدة- الثورة- الاتحاد- الجلاء- الحرية- اليرموك- العروبة- الوثبة- الكرامة- الطليعة- النواعير. وتقام المباريات من مرحلتين (ذهاباً وإياباً) بين الأندية الـ 12 ويهبط في نهايته الناديين الأخيرين في الترتيب إلى الدرجة الثانية. وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور النهائي بحيث يلعب الأول مع الرابع، الثاني مع الثالث 3 مباريات والفائز في مباراتين يتأهل إلى الدور النهائي التي تقام على أساس 3 مباريات أيضاً وسيكون اللعب في المباراة الفاصلة للفريق على أرضه في الأدوار النهائية دوماً للمتقدم بالترتيب في نهاية الدوري المنتظم.
وتقام اليوم ايضاً مباراتان عند الناشئين والناشئات عن المجموعة الساحلية بين تشرين وحطين ، حيث يلتقيان بالناشئات الساعة الخامسة مساء وبالناشئين الساعة السابعة مساء.ويوم أمس أقيمت 6 مباريات للفئات العمرية، ففي دوري الشباب فاز الكرامة على ضيفه النواعير بصعوبة 72-68 كما فاز الكرامة قبلها في مباراة الناشئين بنتيجة 82-76. وفي اللاذقية فاز ناشئات التضامن على شرطة اللاذقية بالناشئات 70-12 وبالناشئين 61-29. وضمن مجموعة حلب (ناشئات) فاز الحرية على اليرموك 83-45 ، والاتحاد على العروبة 69-68.


طباعة