اليقظة يلتقي الشعلة في افتتاح مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم

الثورة أون لاين - سومر حنيش:

تنطلق اليوم مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم بمشاركة ٢٤ فريقاً ، وزعوا على مجموعتين شمالية وجنوبية.
ويلتقي فريق اليقظة فريق الشعلة في ملعب المحافظة في دمشق لحساب المجموعة الجنوبية ، كما يستضيف فريق جرمانا الصاعد حديثاً فريق المخرم ، ويستضيف نادي المجد أيضاً الصاعد حديثاً للدوري فريق قارة .
وتبدو فرق اليقظة والمجد وجرمانا الأقرب للفوز بحكم جاهزيتهم وإمكانياتهم واستعدادهم الجيد .
وذكر مدرب اليقظة إسماعيل السهو أن الفريق جاهز لمباراة اليوم بنسبة ١٠٠ بالمئة ، ولا يوجد أي إصابات ، وأن نقاط المباراة لن تفلت من فريقه .
مضيفاً : فترة التحضير والإعداد التي مر بها الفريق تبشر بالخير ، و المنافسة على بطاقتي الترشح للدور الثاني في متناول اليد إن سارت الأمور في الاتجاه الصحيح من خلال الاستفادة من تجربة المشاركة في تجمع الموسم الماضي وتحويلها إلى نقاط إيجابية تصب في مصلحة الفريق .
مشيراً إلى أن الفريق استعد بالشكل المطلوب حيث أجرى العديد من المباريات الودية كان آخرها مع الجار "الفتوة" ، وعموماً الفريق في خط تصاعدي من مباراة لأخرى ، وأهم ما في الأمر هو الانسجام بين اللاعبين والوصول إلى جاهزية كبيرة للتشكيل الأساسي ، ونضع نصب أعيننا التأهل الى التجمع ، ومن ثم التأهل الى الدوري الممتاز .
يذكر أن الدوري يقام ذهاباً وإياباً وجولة في كل اسبوع ، وتهبط إلى الدرجة الثانية الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة في المجموعات بالدور التمهيدي ، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني بواقع مجموعتين جنوبية وشمالية ، فالمجموعة الجنوبية تضم المتأهلين من المجموعتين الأولى والثانية ، والشمالية تضم المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة ، مع العلم أن المجموعة الثالثة لها وضع خاص باعتبار أن فرقها وزعت على مجموعتين سميت الأولى مجموعة الحسكة ، والثانية مجموعة حماة


طباعة