اليوم انطلاق دوري سلة السيدات في أقوى مواسمه بمشاركة 10 أندية

-013M.jpg

الثورة أون لاين- هراير جوانيان:
تنطلق اليوم الجمعة النسخة الـ 36 من الدوري السوري لكرة السلة للسيدات بمشاركة (10) أندية بدلاً من (8) بعد إلغاء الهبوط في الموسم الماضي مع صعود كل من الاتحاد والعروبة إلى دوري الأضواء.
وكما هو معلوم تم إلغاء منافسات دوري السيدات لأندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي بعد بلوغ البطولة الدور نصف النهائي وتأهل كل من الثورة والوحدة والجلاء والساحل إلى المربع الذهبي لكن جائحة كورونا حالت دون إكمال المنافسات.
وتقام منافسات هذا الموسم بطريقة الدوري (ذهاباً وإياباً) بحيث يلعب كل فريق (18) مباراة (9 بالذهاب ومثلها بالإياب) ومع نهايتها تتأهل الأندية الأربعة الأولى في الترتيب إلى الدور نصف النهائي بحيث يلعب الأول مع الرابع ، والثاني مع الثالث 3 مباريات والفائز في مباراتين يتأهل للدور النهائي التي تقام بنفس الطريقة. أما الفريقان اللذان يحتلان المركزين التاسع والعاشر في الترتيب العام يهبطان لأندية لمصاف أندية الدرجة الثانية.

-012M.jpg
الانطلاقة ستكون اليوم من صالة نادي الجلاء بحلب ، حيث يستضيف الاتحاد (الصاعد حديثاً) منافسه الأشرفية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس الساعة الواحدة ظهراً . وكان الفريقان تقابلا في الموسم قبل الماضي (2018-2019) ففاز الأشرفية ذهاباً في دمشق 58-51 وخسر إياباً في حلب 65-45. وتلي هذه المباراة المواجهة بين الثورة (حامل اللقب) ومستضيفه الحرية الساعة الثالثة عصرأً. في الموسم الماضي فاز الثورة 69-46.
وفي طرطوس ، يلتقي الساحل مع ضيفه الجلاء الساعة الثانية ظهراً في مباراة ثأرية للساحل الذي تلقى خسارته الوحيدة في الموسم الماضي أمام الجلاء بالذات بنتيجة 48-55.وفي اللاذقية يلتقي تشرين مع ضيفه العروبة الساعة الخامسة مساء. وكان الفريقان تقابلا آخر مرة في الدور النهائي لأندية الدرجة الثانية موسم 2018-2019 وفاز تشرين ذهاباً 51-43 في حمص، وجدد تشرين فوزه إياباً 46-39 في دمشق.
يذكر أن الجلاء أكثر المتوّجين بلقب دوري السيدات (12) مرة مقابل (10) للحرية و(9) للوحدة و(3) للثورة و01) لليرموك.
هذا وكانت سوق الانتقالات نشطة هذا الموسم وعززت الفرق صفوفها بأفضل اللاعبات مايُبشّر بموسم تنافسي كبير .وهنا أبرز الانتقالات:
رشا سكران من الساحل إلى الجلاء
ريم أصلو من الحرية إلى الجلاء
كارولين أبو لطيف من الوحدة إلى قاسيون
بتول السيد من سلمية إلى قاسيون
ليانا غنوم من الوحدة إلى قاسيون
هبة بغدادي من الوحدة إلى قاسيون
هيا المالكي من الوحدة إلى قاسيون
جلنار مبارك من الساحل إلى قاسيون
أسمى الحاج من الأشرفية إلى الوحدة
هلا محمود من قاسيون إلى الوحدة
لمعة محمود من قاسيون إلى الوحدة
لارا جوخه جي من الاتحاد إلى الوحدة
ابتسام الحسن من الاتحاد إلى الوحدة
ميسا مورلي من الوحدة إلى الأشرفية
راما هاشم من الأشرفية إلى الساحل
هايدي قدار من حطين إلى تشرين
آية شما من الساحل إلى تشرين
نتالي أنطون من حطين إلى تشرين
تيام قهواتي من التضامن إلى تشرين
ستيفاني أطرش من الثورة إلى الوحدة


طباعة