جائزة لباحث سوري من اتحاد الجمعيات الأوروبية الكيميائية الحيوية

ثورة أون لاين :

حصل الباحث السوري عبد الله هلال على إحدى جوائز المؤتمر العالمي الـ 44 لاتحاد الجمعيات الأوروبية الكيميائية الحيوية “اف اي بي اس” المقام في بولندا بين الـ 6 والـ 11 من تموز الجاري وذلك عن بحثه المنشور في المجلة العلمية للمؤتمر.

وفي تصريح لـ سانا أوضح هلال طالب الدكتوراه قسم الكيمياء الحيوية في جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو أنه شارك في المؤتمر من خلال بحثين الأول بعنوان “قدرات نظائر البولي أمينات على منع انتشار خلايا سرطان البروستات” والثاني الذي حصل على الجائزة “مؤشرات تموت الحيوانات المنوية والبولي أمينات في السائل المنوي البشري”.

ولفت هلال إلى أنه تم التوصل لنتائج بحثيه من خلال تعاونه مع 4 جامعات هي جامعة الصداقة بين الشعوب والجامعة الروسية جامعة أستراخا الحكومية الطبية بموسكو وجامعة بيروغوف الروسية الوطنية للأبحاث الطبية والجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في سورية.

واعتبر هلال أن مشاركته وفوزه تأكيد على إبداع السوريين في جميع المجالات وقدرتهم على مجاراة التطور العلمي والبحثي رغم الحصار المفروض على وطنهم مشدداً على أهمية دعم البحث العلمي والباحثين في سورية والتركيز أيضاً على زيادة المشاركة في المؤتمرات والنشر العلمي لرفع الترتيب العالمي للجامعات الوطنية.

وختم هلال بالقول: “فخور بأنني أمثل بلدي وسورية تستحق التواجد في جميع المحافل الدولية لأنها تملك طاقات بشرية خلاقة ومبدعة على مر العصور”.

ويعد اتحاد “اف اي بي اس” من أهم الجمعيات لعلماء الكيمياء الحيوية تأسس عام1964 في بريطانيا كامبردج ويضم أكثر من 35 ألف عضو من أوروبا والدول المجاورة.