الجيش العربي السوري تاسعا في مسابقة بياتلون الدبابات والـ 28 في الترتيب العام للألعاب العسكرية الدولية

ثورة أون لاين:

حقق الجيش العربي السوري المرتبة التاسعة في مسابقة بياتلون الدبابات والمرتبة الـ “28” وفق الترتيب العام لمسابقة الألعاب العسكرية الدولية لعام 2019 المقامة في مركز باتريوت وميدان آلابينو بضواحي العاصمة الروسية موسكو بمشاركة “223” فريقا والتي اختتمت فعالياتها اليوم.

رئيس لجنة التحكيم الجنرال الروسي ألكسندر بيريازوف قال في مؤتمر صحفي اليوم: إنه شارك في الألعاب “223” فريقا من “39” دولة من جميع القارات بما فيها أمريكا اللاتينية وجرت في أراضي عشر دول هي روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وإيران والصين وأوزبكستان وأذربيجان والهند ومنغوليا وشاهدها أكثر من مليون متفرج بمن فيهم خمسون ألف متفرج في ميدان آلابينو بضواحي موسكو.

وأضاف بيريازوف أن روسيا احتلت المركز الأول وجاءت الصين في المرتبة الثانية بينما احتلت كازاخستان المرتبة الثالثة في الترتيب العام لجميع المسابقات مشيرا إلى أن فريق الجيش العربي السوري جاء وفق الترتيب العام للمسابقات في المرتبة الـ “28” من أصل “223” فريقا مشاركا في الألعاب العسكرية الدولية للعام 2019 بينما احتل الفريق السوري المرتبة التاسعة من ضمن “23” فريقا شارك في مسابقة بياتلون الدبابات.

وفي حديثه لمراسل سانا في موسكو قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال زيارته الجناح السوري في دار الصداقة في آلابينو على هامش اختتام الألعاب العسكرية الدولية: نحن سعداء في هذا اليوم لتمكن زملائنا السوريين من المشاركة في مثل هذه الفعاليات الكبيرة والتي تمثلها الألعاب العسكرية الدولية وأصبح لدى سورية القدرة والزمن الكافيان للمشاركة فيها.

وأضاف شويغو: أن هذه المشاركة تعتبر إنجازا كبيرا لزملائنا العسكريين السوريين ونأمل اتساع هذه المشاركة في السنوات القادمة وازديادها كما وعمقا ما يسهم في ترسيخ وتوطيد علاقاتنا الثنائية وصيرورتها أكثر دفئا.

إلى ذلك قدم العميد أكثم أحمد مدير الجناح السوري في معرض دار الصداقة هدية تذكارية إلى الوزير شويغو من منتجات الحرف الشعبية السورية التقليدية.

وفي مقابلة مماثلة أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف عن ارتياحه لمشاركة طواقم من الجيش العربي السوري في الألعاب العسكرية الدولية لعام 2019 مؤكدا أن ذلك يدل على أن الجيش العربي السوري استعاد كفاءته وازداد قوة وتدريبا جندا وضباطا متمنيا التوفيق والنجاح الدائم لسورية وجيشها.

وفي مقابلة أخرى قال رئيس بعثة الجيش العربي السوري المشاركة في الألعاب اللواء ابراهيم حسن إن “فرق الجيش العربي السوري شاركت في خمس مسابقات عسكرية هي بياتلون الدبابات ونيران المدفعية والقناصة والغوص إضافة إلى مسابقة القفز المظلي” مشيرا إلى أن جميع الفرق السورية أبدت قدرات عالية في تنفيذ مهامها وحازت الإعجاب ولفتت انتباه جميع المحكمين والمشاركين في هذه المسابقات.

من جانبه لفت رئيس فريق الدبابات السوري العقيد محمد تقلا إلى أن المشاركة السورية في الألعاب العسكرية الدولية كانت محط أنظار الجمهور والمحكمين الدوليين الذين أشادوا بالفريق السوري وقوته حيث جاء في المرتبة التاسعة من أصل ثلاثة وعشرين فريقا شارك في بياتلون الدبابات وقد تميز فريقنا بمعنوياته العالية معربا عن أمله في أن يحقق الفريق السوري مراكز متقدمة خلال السنوات المقبلة.

واختتمت الألعاب العسكرية الدولية لعام 2019 بمراسم توزيع الجوائز على الفرق التي احتلت المراتب الثلاث الأولى في هذه الألعاب وبحفل فني أحيته بعض الفرق المشاركة في هذه الألعاب تلاه حفل للألعاب النارية.