سورية تشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في سان بطرسبورغ الروسية

ثورة أون لاين:

انطلقت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية اليوم أعمال الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة 1200 وفد من 150 بلدا بينها سورية.

وفي كلمة افتتاح الدورة قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه “يعول على دعم طلب روسيا لإحياء اليوم العالمي للسياحة عام 2022 وكذلك افتتاح مركز السياحة الدولي تحت رعاية المنظمة العالمية للسياحة” متعهدا بدعم حكومي فعال لتطوير صناعة السياحة في روسيا.

وأضاف بوتين “خلال السنوات الخمس الماضية قام أكثر من 125 مليون سائح أجنبي بزيارة روسيا وذلك نتيجة عمل الدولة المستمر لتطوير صناعة السياحة” وقال “سنقدم بشكل أكثر فعالية الدعم الحكومي لهذه الصناعة ونعزز القدرة التنافسية لسوق السياحة لدينا ونقدم الخدمات الأكثر تقدما والتي تتوافق مع العصر الرقمي التكنولوجي المتقدم”.

وشارك وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني وحضور سفير سورية لدى موسكو الدكتور رياض حداد في أعمال الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية وفي انتخاب ممثلة منظمة السياحة الروسية زارينا دوغوزوفا رئيسة لمنظمة السياحة العالمية.

وقدم وفد سورية ورقة عمل للمؤتمر تؤكد امتلاك سورية كل مقومات السياحة الثقافية والعلاجية والسياحة الدينية والسياحة الترفيهية واستعدادها لاستقطاب كل أنماط هذه السياحة وتقديم مشاريع تنفيذية في برامج قصيرة ومتوسطة المدى نظرا لما يمتلكه القطاع السياحي من إمكانيات في توفير البنى التحتية واللوجستية لهذا القطاع.

وشددت الورقة التي تم تقديمها على الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما سورية بعد ما تم تحقيقه من إنجازات في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وبينت الورقة توفر كل مقومات السياحة في سورية من طرق التنقل والمطارات والرحلات الجوية وإمكانيات الفنادق على المستوى الدولي مشيرة إلى أن هناك العديد من الاقتراحات حول برامج للتعاون والاستثمار في مشاريع سياحية في سورية.

وتعتبر دورة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية الحدث السياحي الرئيس في العالم وتعقد دوراتها كل عامين ويتنافس على عقد الدورة المقبلة في العام 2021 كل من المغرب والفلبين وكينيا.