خان أسعد باشا بدمشق القديمة يحيي مهرجان الخبز السوري

ثورة أون لاين -براء الأحمد:
احتفالاً برأس السنة السورية (أكيتو) أقامت مديرية سياحة دمشق بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الحرفية بدمشق مهرجان الخبز السوري في خان أسعد باشا بدمشق القديمة.
وتضمنت فعاليات المهرجان لمحة حول إنتاج الخبز وطريقة صناعته وأنواعه المتواجدة على الموائد السورية والخبز الخاص إضافة لعرض نموذج حديث عن فرن الصاج وصناعة الفخار بمختلف قوالبه وصناعة القش وتخلل المهرجان عروض فنية للأغاني التراثية بدمشق وعروض ميلوية.
أكد المهندس بسام بارسيك معاون وزير السياحة أن المهرجان يأتي للاحتفال بمقوم هام من مقومات التراث السوري وهو الخبز والصناعات المرتبطة به ويأتي في إطار الاحتفالات التي تنظمها وزارة السياحة في جميع المحافظات ضمن مهرجان التراث السوري ورأس السنة السورية مشيرا إلى أن سورية التي كانت من أوائل الأماكن التي شهدت الحضارة الإنسانية في العالم وتمتلك مكونات تراثية وحضارية عريقة نشأت في سورية وصدرتها للعالم ونحن في وزارة السياحة نسعى من خلال هذه المهرجانات للتعريف والتسويق لهذه المكونات.
وأشار المهندس طارق كريشاتي أن الأول من نيسان وهو بداية رأس السنة في التقويم السوري الذي يعود لقبل 6799 عام وهو أيضا بداية الربيع والحصاد وانطلاقا من علاقة الحضارة والطبيعة والإنسان جاء احتفالنا اليوم بمهرجان الخبز السوري لأنه يشكل جزء من الموروث السوري الغذائي.