التعليم العالي يؤكد التعاون العلمي المشترك مع الجانب اللبناني

ثورة اون لاين – ميساء الجردي:

استقبل الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي اليوم في مقر الوزارة السفير اللبناني في سورية سعد زخيا. وبحث الطرفان آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها. وأهمية تجديد التعاون على المستوى التعليمي .
ولفت الدكتور النداف خلال لقائه السفير زخيا إلى العلاقات السورية اللبنانية المتجذرة وإلى العادات والتقاليد المشتركة مشدداً على ضرورة تطوير التعاون المشترك بما يتوافق مع عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين ودراسة تطويرها بالإضافة إلى مناقشة المواضيع والخطط والبرامج التي من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون. مؤكداً إلى أن الوزارة مستعدة لأي تعاون يساهم في مساعدة الطلاب السوريين واللبنانيين .
بدوره أشار السفير اللبناني إلى أن الحرب على سورية كانت كبيرة, وقد أثرت على جميع مناحي الحياة, مؤكداً أن مخططات التقسيم قد فشلت وسورية صمدت وانتصرت وستعود إلى ما كانت عليه وأفضل . مبيناً إلى ضرورة مواصلة العمل والتعاون الدائم على إحياء العلاقات المشتركة بين البلدين على مختلف الصعد وبذل الجهود الحثيثة لتعزيزها وتمتينها.

 


طباعة