التعليم العالي تفتح يوم غد باب التقدم للتسجيل المباشر للمفاضلة العام والموازي ولملء الشواغر للطلاب العرب والأجانب

ثورة أون لاين - ميساء الجردي :

تعلن وزارة التعليم العالي في عدد من قراراتها عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للقبول (العام والموازي) للعام الدراسي 2017-2018 لحملة شهادة الدراسة الثانوية العامة الفرع الأدبي لعام 2017 للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل ضمن المواعيد المحددة سابقاً، وذلك وفق الشروط والحدود الدنيا للدرجات المعلن عنها في قواعد التسجيل المباشر للفرع الأدبي رقم الصادر بتاريخ 31/8/2017 حيث تقدم الطلبات الكترونياً في مديرية شؤون الطلاب المركزية في الجامعات ويعتبر مستلم الطلبات مسئولا عن كل طلب يتم استلامه خلافاً لشروط إعلان التسجيل المباشر المذكور رقمه وتاريخه أعلاه.
كما أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول العام والمحافظات الشرقية من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة الفرع العلمي لعام 2017 للعام الدراسي 2017-2018 وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول في المحافظات الشرقية وتقدم الطلبات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 23/1/2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 15/2/2018، وعلى الراغبين التقدم بطلباتهم ضمن المواعيد المحددة الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات ليصار إلى إصدار قرارات قبولهم من وزارة التعليم العالي وعلى أن لايتم استلام أي طلب إلا بعد التأكد من أن الطالب لم يكن متقدماً إلى المفاضلة العامة لهذا العام . وأنه لم يدون رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقاً. والتأكد من حيازة الطالب على الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة للمفاضلة العامة وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص .
بالوقت نفسه أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول الموازي من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة – الفرع العلمي لعام 2017 للعام الدراسي 2017-2018 وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول الموازي بنفس التاريخ المدون سابقا وضمن الشروط نفسها مع أضافة تسديد السلفة المالية الخاصة بالتعليم الموازي.
هذا وقد أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للمرة الثانية للطلاب العرب والأجانب للعام الدراسي 2017 -2018 ممن لم يتقدم سابقاً إلى هذه المفاضلة أو تقدم وكانت جميع رغباته مرفوضة ومهما كان عدد الرغبات المدونة في بطاقة المفاضلة وذلك على المقاعد الشاغرة حصراً والمبينة في القائمة المرفقة والحدود الدنيا المعلنة لنتائج المفاضلة. بحيث تقدم الطلبات الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 23/1/2018 و حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 15/2/2018. مرفقة بالوثائق المطلوبة بما فيها اشعار تسديد السلفة.
 


طباعة