فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إيران يعقد مؤتمره السنوي

ثورة أون لاين: عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إيران اليوم مؤتمره السنوي تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون”.

وتمت خلال المؤتمر مناقشة المشكلات الدراسية والإدارية التي تعترض مسيرة الطلاب العلمية في مختلف الاختصاصات في الجامعات الإيرانية كما تم انتخاب الأعضاء السبعة الأصلاء والخمسة الاحتياط في فرع الاتحاد بطهران.

وأكد سفير سورية في إيران الدكتور عدنان محمود خلال المؤتمر الذي عقد في السفارة السورية في طهران أن أحد أهداف الحرب الإرهابية على سورية كان استهداف القاعدة العلمية والتنموية التي تم بناؤها على مدى عقود من الزمن داعيا الطلبة إلى المساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب من خلال ربط العلم والمشروعات البحثية بالإنتاج.

وشدد السفير محمود على أن سورية مصممة على القضاء على الإرهاب على كامل أراضيها وإنهاء الوجود الأجنبي غير المشروع فيها.

من جانبه أكد عامر طلاس عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد المشرف على أعمال مؤتمر إيران أهمية دور الطلاب في العملية التنموية والإنتاجية في سورية والمساهمة في إعادة إعمار البلاد وبنائها وتطويرها.

بدوره قدم أحمد يوسف الرئيس السابق لفرع طهران للاتحاد الوطني لطلبة سورية عرضا لما قام به فرع طهران من نشاطات وفعاليات مختلفة في المجالات الثقافية والعلمية في الجامعات الإيرانية خلال الفترة الماضية.