التعليم العالي : افتتاح ماجستيرات جديدة في المعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية أمر ضروري

ثورة أون لاين - ميساء الجردي :

بهدف الإطلاع على واقع المعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية وآليات النهوض بالعملية التعليمية والدراسات العليا فيه. قام وزير التعليم العالي الدكتور بزيارة صباح اليوم إلى المعهد والتقى عدد من طلاب الماجستير وحثهم على المزيد من المثابرة والاجتهاد والتواصل مع أساتذتهم بشكل مباشر, كما استمع لهم حول ملاحظاتهم عن المعهد, والخطة الدرسية, وآلية التعامل, وضرورة افتتاح ماجستيرات جديدة ...

وخلال اجتماعه مع أعضاء مجلس المعهد أكد على أهميته في إعداد الأطر البشرية الوطنية, وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالتنمية السكانية, والإسهام في نشر الوعي السكاني, منوهاً إلى ضرورة النهوض بالعملية التعليمية والبحثية وتسليط الضوء على أهم الدراسات التي يقوم بها المعهد .

 وتطرق الاجتماع إلى ضرورة افتتاح ماجستيرات جديدة تأهيل وتخصص وأكاديمي, وإمكانية افتتاح دكتوراه تأهيل وتخصص في مجال العلوم السكانية وحماية الأسرة.

 

 كما تم استعراض عدد من القضايا التي تخص المعهد من حيث آلية القبول والتركيز على النقاط الإيجابية وتلافي السلبيات والمعوقات التي تقف في وجه طلابنا, وتعيين أعضاء هيئة تدريسية وفق الاختصاصات المطلوبة.. ولفت السيد الوزير إلى أهمية البحث العلمي ودوره في المجتمع, مشددا على ضرورة تقديم أبحاث علمية في المعهد وان تكون مرتبطة مع وزارة التعليم العالي وباقي الوزارات.

وفي الختام أكد وزير التعليم العالي أن الوزارة ستدرس كافة القضايا المطروحة وسيتم مناقشتها وإيجاد الحلول لها .. وفق القوانين والأنظمة.