فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا يعقد مؤتمره السنوي

ثورة أون لاين: عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة مؤتمره السنوي اليوم تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون” في مقر السفارة السورية في موسكو.

 وتمت خلال المؤتمر مناقشة الأوضاع العامة للطلاب الدارسين في روسيا والمشكلات والصعوبات التي تعترض مسيرتهم الدراسية في الجامعات والمعاهد الروسية وسبل حلها.

وأكد الطلبة المشاركون في المؤتمر إصرارهم على متابعة تحصيلهم العلمي والعودة إلى وطنهم للمشاركة في بناء سورية المتجددة وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وشدد سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد على دور الطلبة في نقل صورة حضارية عن بلدهم مشيرا إلى أن وجود الطلاب السوريين يرتبط في روسيا بالنجاح والتفوق ولافتا إلى أنهم يتميزون دائما بالقدرة على إثبات الذات والحضور الفاعل.

وأكد السفير حداد أن سورية ماضية في معركتها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه بشكل نهائي مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحقوق المغتصبة لا تسقط بالتقادم ومعربا عن الثقة بقدرة الجيش العربي السوري على تحرير الجولان السوري المحتل.

 

بدوره أكد رئيس فرع الاتحاد الوطني في روسيا ورابطة الدول المستقلة الدكتور رمضان موسى على الدور النضالي للطلبة السوريين ووقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة ما يتعرض له من حرب إرهابية منوها بصمود السوريين وانتصارات جيشهم الباسل على الإرهاب.

واستعرض موسى الفعاليات التي قام بها الفرع وهيئاته الإدارية خلال الفترة المنصرمة لنقل حقيقة ما يجري في سورية والتي بلغ عددها 73 فعالية.

من ناحيته أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية باسم سويدان مواصلة العمل على حل جميع الصعوبات والمشكلات التي تعيق مسيرة بعض الطلاب في تحصيلهم العلمي وجرى خلال المؤتمر انتخاب أعضاء القيادة الجديدة لفرع الاتحاد الوطني في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.