مهرجان أدبي مركزي وآخر قومي على قائمة أنشطة مكتب الثقافة والإعلام المركزي

 


الثورة اون لاين – ميساء الجردي
تناول المشاركون في اجتماع هيئة مكتب الثقافة والإعلام المركزي للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم عرضا لواقع النشاطات التي عمل عليها المكتب وجميع الفروع خلال الفترة الماضية والتي وصلت إلى أكثر 1800 نشاط ومبادرة في مجالات مختلفة على مستوى جامعات القطر الحكومية والخاصة.
وناقشوا خطة عمل المكاتب الثقافية خلال الفترة القادمة وواقع العمل الإعلامي في جميع فروع الاتحاد وآليات تطويرها وما تحتاجه من متطلبات تساعد للنهوض بالإعلام الجامعي . من حيث القيام بالدورات الإعلامية والتدريبية الفاعلة وطريقة نقل الخبر وإرفاقه بالصور الواضحة للوصول إلى توثيق إعلامي تاريخي دقيق يعبر عن واقع هذه المبادرات ويضع قضايا الطلبة ضمن أولويات عمله.
وتحدث رئيس مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد المهندس عمر جباعي عن ضرورة تغطية نشاطات الاتحاد على مدار العام والقيام بمبادرات نوعية فعالة تخدم جيل الشباب وتعالج مشكلات الطلبة وتدعمهم، مشيرا إلى ان العمل ما زال مستمرا على إطلاق محطة إذاعية تتناول هموم الطلبة وأمورهم كافة بالإضافة إلى إطلاق حلقة أسبوعية لبرامج تلفزيونية ضمن نفس السياق.
وعرض جباعي مجمل التحضيرات الجارية المتعلقة بالأنشطة القادمة وفي مقدمتها المهرجان الأدبي المركزي المقرر القيام به في فرع حماه، والاحتفال بعيد الجيش العربي السوري مع التأكيد على جميع فروع الاتحاد للقيام بمبادرات نوعية احتفالا بهذا اليوم العظيم.
وأوضح رئيس مكتب الثقافة والإعلام أهمية الأنشطة الأخرى المقرر القيام بها وبخاصة المهرجان الأدبي القومي الأول والمقرر القيام به في جامعة البعث والذي يعتبر فعالية جديدة للمكتب يجب التركيز عليها للإضاءة على الفكر القومي وتاريخ المشرف للمفكرين القوميين مشيرا إلى مبادرات أخرى من أهمها أسبوع الجولان العربي السوري الذي سيكون في القنيطرة تكريما لأهلنا الذين رفضوا الهوية الإسرائيلية، والمسابقات الثقافية الطلابية التي لاقت نجاحا كبيرا لدى الطلاب وهناك حوالي 3000 سؤال مطروح أمام المتسابقين للاستفادة منها كثقافة عامة.
هذا وقد بحث المشاركون المبادرات المقدمة من الفروع وعرضوا ما لديهم من أنشطة وأفكار وهموم أمام رئيس المكتب بهدف النقاش والمتابعة مع التأكيد على طرق التواصل المستمرة بشكل الصحيح بين مكاتب الفروع والمكتب المركزي وتقديم كل ما لديهم بشكل صحيح.