افتتاح ثلاثة مخابر اتصالات حديثة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق

ثورة أون لاين:

افتتحت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق ثلاثة مخابر اتصالات حديثة بكلفة تتجاوز المليار ليرة سورية وذلك بالتعاون بين وزارتي الاتصالات والتقانة والتعليم العالي.

وسيتمكن الطلاب من خلال هذه المخابر وهي مخبر النقل الرقمي”الضوئي المكروي” ومخبر شبكة المعطيات العامة مع مخدم انترنت و مخبر الهاتف الثابت من التعرف على جميع تقنيات الاتصالات والتدريب بسهولة ويسر ليكونوا حين التخرج أقوياء مهنيا.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس قسم هندسة الالكترون والاتصالات في الكلية الدكتور فواز مفضي أن هذه المخابر هي مقاسم هاتف متطورة ومصممة بدقة وحرفية متناهية مشيرا إلى أنها نتاج دمج الخبرة الاكاديمية مع الخبرة العملية للوصول إلى الاستفادة التي نسعى إليها.

ولفت مفضي إلى أنه تم تزويد المخابر بأجهزة مصغرة عن مثيلاتها الموجودة في الشركة السورية للاتصالات ليتمكن الطالب من التدرب بشكل حقيقي وعملي وتجهيزه للعمل في هذا القطاع الحيوي أينما تم فرزه بعد تخرجه.

بدوره أشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق إلى انه يمكن لطلاب المرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا الاستفادة من هذه التجهيزات لإنجاز أبحاثهم العلمية وتطوير مهاراتهم مبيناً أنه يوجد ضمن المخبر لوحات تعليمية تنظيمية مطابقة للقضايا العلمية المطلوبة في دراستهم.

حضر الافتتاح وزيرا التعليم العالي الدكتور بسام بشير ابراهيم والاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب.