التعليم العالي تعرض ما تم انجازه في قواعد البيانات البحثية في الجامعات

ثورة اون لاين – ميساء الجردي:

عرض المشاركون في اجتماع اللجنة المكلفة بإطلاق قواعد البيانات البحثية الوطنية والذي ترأسه الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي ما تم عمله من انجازات وما واجهتهم من صعوبات تعترضهم والأفاق المستقبلية للمشروع واستمرارية تحديثه ، و تطرقوا الى امكانية اضافة بيانات جديدة تضمن قوائم الجامعات المعترف بها والباحثين في المراكز البحثية في الجامعات .
وأكد السيد الوزير على أهمية إطلاق قواعد البيانات البحثية لما لها من أهمية كبيرة تخدم الجامعات السورية على جميع مستوياتها كطلبة وباحثين وخريجين وأساتذة جامعات, مشيراً أن هذه القاعدة ستوفر كم هائل من المعلومات الخاصة بالأبحاث العلمية المنشورة لأعضاء الهيئة التدريسية, وقائمة بالمجلات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي التي يستطيع الباحث النشر فيها, إضافة إلى قوائم مفعّلة ومربوطة الكترونياً بالجامعات السورية وغير السورية المعترف بها .
وأكد الحضور على اهتمام وزارة التعليم العالي الكبير بالارتقاء بمكانة الجامعات السورية على المستوى الدولي، مشيرين أن الكثير من الجهود الحثيثة قد بُذلت للارتقاء بمستوى مخرجات المنظومة التعليمية، ورفع القدرة التنافسية للجامعات عالميًّا، بما يصب في مصلحة الطلاب .
وشددت اللجنة على ضرورة استكمال الجامعات للمعلومات المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية من اجل الإسراع ووضع الموعد النهائي لحفل اطلاق المشروع .