مجلس جامعة الفرات: إنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية. وإنجاح العملية الامتحانية

ثورة أون لاين – محمد الحيجي:
أكد رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني على ضرورة إنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية لطلاب الجامعة، موجهاً عمداء الكليات اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من الكوادر التدريسية بالجامعة .
وبين المارديني خلال اجتماع مجلس جامعة الفرات منعكسات هذه الظاهرة والآثار السلبية لها على العملية التعليمية في الجامعة، داعيا إلى تفعيل الجانب العلمي لرفع سوية الجامعة وتحقيق جانب البحث العلمي، والتركيز على عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية التخصصية للتعريف بماهو جديد في المجالات العلمية كافة.
وبحث مجلس الجامعة التحضيرات لمسابقة الهيئة التدريسية التي أعلنت عنها الجامعة، وحصر حاجة كل كلية من هذه الكوادر، بعد تحديد الأولوية الضرورية لكل كلية، حيث تم في هذا الإطار تشكيل لجنة متابعة تقوم بالتنسيق مع عمداء الكليات.
وتم خلال المجلس التأكيد على تفعيل عمل المجالس في الجامعة وتطبيق القرارات الصادرة عنها بشكل يدعم عمل الجامعة ويحقق نجاحها ، والترشيد باستهلاك القرطاسية وخاصة الورق خلال هذه المرحلة.
وفيما يخص امتحانات الفصل الأول التي ستنطق في 19 من الشهر الجاري وتستمر حتى 20 من شباط القادم، وجه رئيس الجامعة عمداء الكليات التدقيق بأسئلة المقررات وسلالم التصحيح والتشديد خلال الامتحانات بهدف انجاح العملية الامتحانية التي وفرت لها الجامعة كافة المقومات لإنجاحها.