احتفالية في جامعة تشرين بمناسبة اليوم العربي للغة العربية

ثورة اون لاين-ابتسام ضاهر:

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم اللغة العربية في جامعة تشرين بالتعاون مع مديرية تربيةاللاذقية احتفالية بمناسبة اليوم العربي للغة العربية الذي يصادف الأول من آذار .

وهنأ الدكتور بسام حسن رئيس الجامعة المتخصصين والمهتمين باللغة العربية مؤكداً ضرورة تركيز جهود الباحثين في الجامعة على الاهتمام باللغة العربية وتطويرها لا سيما في المجالات التقنية كالهندسات والطب .مشيرا" إلى أهمية توجيه الأبحاث و المناهج نحو جاذبية اللغة العربية والترجمة في التعليم للحفاظ عليها في ظل عصر العولمة ومحاولات طمسها وتهميشها.
وأكد الدكتور مالك ياسين الأستاذ في قسم اللغة العربية على دور الأسرة والتلفاز في إعداد لغة الطفل وتنميتها مشيرا" في محاضرته إلى أثر مشاهدة التلفاز على التطور اللغوي وتعلم اللغة العربية المبسطة ومهارات الاتصال ومسؤولية الأهل في توجيه الطفل لتكون المشاهدة فاعلة وأهمية استكمال عملية تنمية اللغة من خلال المدرسة .
كماقدم الدكتور طلال حسن الأستاذ في قسم اللغة العربية محاضرة حول أهمية اللغة العربية والصعوبات التي تعترض سبل الناطقين بها مشيراً إلى الحصار الداخلي والخارجي الذي تتعرض له .موضحا" أن تعلم اللغة العربية يتطلب ممارسة متراكمة تركز على القراءة الصحيحة والفهم الصحيح والتعبير السليم .
كما تضمنت الاحتفالية لوحة فنية من أداء أطفال مدرسة الشهيد روبين قدسي بعنوان ( لغتنا هويتنا ) فرحاً واعتزازاً باللغة العربية .