أطلقت وزارة النقل أمس النسخة التجريبية من برنامج «إدارة المعاملات المركزي» في مديريات النقل، بهدف تبسيط الإجراءات بما يخدم مصلحة المواطن، ويؤمن المعلومات لأصحاب القرار، وتقليل الأخطاء المحتملة وتخفيض زمن المعاملات وعدد إجراءات العمل إلى أقل عدد ممكن.
هذا الإجراء تم اعتماده كي لا يضطر المواطن للاحتكاك بأكثر من موظف وأكثر من جهة لإنجاز المعاملة الواحدة. كما يهدف البرنامج إلى إمكانية إجراء المعاملة المتعلقة بمالك المركبة من أي مديرية نقل أو دائرة فرعية في المحافظات، من دون اضطرار مالك المركبة للانتقال إلى المحافظة المسجلة فيها مركبته.
ويمكن البرنامج وزارة النقل من التحكم بخطوات إجراءات العمل وتفاصيل الثبوتيات والشروط والرسوم اللازمة لكل إجراء عمل، وإلى تجميع البيانات في قاعدة بيانات مركزية تحتوي على معلومات كافة المركبات المتواجدة في القطر وذلك بدءاً من دمشق وريف دمشق، وبالتالي إصدار التقارير المختلفة اللازمة لضمان سير العمل ومراقبته والمؤشرات التي يحتاجها العاملون في إدارة الموارد البشرية والتخطيط ورسم السياسات ومتخذو القرار. مصدر في وزارة النقل أكد أن البرنامج يحاكي بيئة عمل مؤتمتة تبسط الإجراءات وتخفف الزمن، وتحد من أي خطأ محتمل ومن التواصل مع أكثر من موظف، وهي تصب ضمن خطوات مكافحة الفساد في عمل مديريات النقل. وبعد المرحلة التجريبية ووضع البرنامج في الخدمة.. بإمكان أي مواطن إجراء أي معاملة لمركبته من أي محافظة.
دمشق – بتول عبدو
التاريخ: الثلاثاء 16-4-2019
رقم العدد : 16958
