التربية: امتحان علم الأحياء والتاريخ للثانوية راعت الفروق الفردية بين المتعلمين

 

الثورة – دمشق – مريم إبراهيم:
بيّن مكتب الإشراف الأول في وزارة التربية لمادة علم الأحياء أن أسئلة امتحان المادة لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي راعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من الأسهل إلى الأصعب، وأثارت التفكير العلمي لدى المتعلم، واعتمدت مبدأ التحفيز الذهني من حيث تحليل المعلومات، والربط بين السبب والنتيجة، ومقارنة المفاهيم مع بعضها بعضاً وفقاً لمبدأ خريطة المفاهيم، فضلاً عن تناولها مهارة التطبيق ممثلة بمسألة الوراثة.
بدوره مكتب الإشراف الأول لمادة التاريخ لشهادة التعليم الثانوي بفرعه الأدبي والثانوية الشرعية أوضح أن الأسئلة جاءت وفق أسس المادة ومهارات التفكير التاريخي من حيث تحليل النص التاريخي وقراءة وتحليل الجدول الزمني والخريطة التاريخية، وبناء خريطة المفاهيم، كما كانت محفزة للتفكير لدى المتعلم، ومحققة أهداف مادة التاريخ.

آخر الأخبار
امتحان الطلاب النظاميين مع الأحرار في المركز أو القاعة نفسها   اتصالات طرطوس تضع مركز حمين بالخدمة إيران تطالب مجلس الأمن بإدانة "العدوان الإسرائيلي" على أراضيها زيادة الرواتب أمل يتجدد بين التصريحات والواقع ..  كيف ستنعكس على معيشة السوريين؟   ترحيب حقوقي واسع بالحكم الألماني ضدّ الطبيب علاء موسى.. خطوة مفصلية في مسار العدالة والمساءلة العودة المؤجلة.. بين الحنين إلى الوطن والخوف من المجهول من الهامش إلى الحياة: نداء لتمكين ذوي الإعاقة بعد الحرب عودة أولى للمهجّرين إلى بلدة الهبيط.. بداية استعادة الحياة في القرى السورية بعد التهجير بالتعاون مع وزارة الشباب.."المالية" تقود خطة لدعم الرياضة في سوريا جمعية العون.. نقل طلاب الغارية الشرقية بدرعا للمراكز الامتحانية مجاناً الذكاء الاصطناعي الوهمي.. كيف خدعت شركة "Builder.ai" العالم والمستثمرين..؟ "نقل اللاذقية" تطلق خدمات إلكترونية جديدة طغيان النزعة الاستهلاكية.. إفراز عصري أم انحراف سلوكي؟ إبداعات الأطفال مخاطر الفساد الهندسي على التنمية العمرانية د.طرابيشي: تلاعب برخص البناء وتساهل في تمرير المخالفات الرهجان.. تفتقد الخدمات وبلديتها بلا إمكانيات إبداعات الأطفال مبدع من بلدي روبوتي الذكي باسبارتو توزيع سلل صحية في ريف جبلة