التربية: امتحان علم الأحياء والتاريخ للثانوية راعت الفروق الفردية بين المتعلمين

 

الثورة – دمشق – مريم إبراهيم:
بيّن مكتب الإشراف الأول في وزارة التربية لمادة علم الأحياء أن أسئلة امتحان المادة لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي راعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من الأسهل إلى الأصعب، وأثارت التفكير العلمي لدى المتعلم، واعتمدت مبدأ التحفيز الذهني من حيث تحليل المعلومات، والربط بين السبب والنتيجة، ومقارنة المفاهيم مع بعضها بعضاً وفقاً لمبدأ خريطة المفاهيم، فضلاً عن تناولها مهارة التطبيق ممثلة بمسألة الوراثة.
بدوره مكتب الإشراف الأول لمادة التاريخ لشهادة التعليم الثانوي بفرعه الأدبي والثانوية الشرعية أوضح أن الأسئلة جاءت وفق أسس المادة ومهارات التفكير التاريخي من حيث تحليل النص التاريخي وقراءة وتحليل الجدول الزمني والخريطة التاريخية، وبناء خريطة المفاهيم، كما كانت محفزة للتفكير لدى المتعلم، ومحققة أهداف مادة التاريخ.

آخر الأخبار
محافظ درعا يعد بتنفيذ خدمات خربة غزالة الاقتصاد السوري.. المتجدد زمن الإصلاح المالي انطلاق الماراثون البرمجي للصغار واليافعين في اللاذقية محليات دمشق تحتفي بإطلاق فندقين جديدين الثورة - سعاد زاهر: برعاية وزارة السياحة، شهدت العاصمة دم... السفير الفرنسي يزور قلعة حلب.. دبلوماسية التراث وإحياء الذاكرة الحضارية تحضيرات لحملة مكافحة الساد في مستشفى العيون بحلب 317 مدرسة في حمص بحاجة للترميم أردوغان: لا مكان للتنظيمات الإرهابية في مستقبل سوريا  من العزلة الى الانفتاح .. العالم يرحب " بسوريا الجديدة" باراك: نتوقع تشكيل حكومة سورية شاملة قبل نهاية العام أهالي قرية جرماتي بريف القرداحة يعانون من انقطاع المياه "الأمم المتحدة" : مليون  سوري عادوا لبلادهم منذ سقوط النظام البائد  "إسرائيل " تواصل مجازرها في غزة.. وتحذيرات من ضم الضفة   "فورين بوليسي": خطاب الرئيس الشرع كان استثنائياً بكل المقاييس  فوز ثمين لليون وبورتو في الدوري الأوروبي برشلونة يخطف فوزاً جديداً في الليغا سلة الأندية العربية.. خسارة قاسية لحمص الفداء  رقم قياسي.. (53) دولة سجّلت اسمها في لائحة الميداليات في مونديال القوى  مع اقتراب موسم قطاف الزيتون.. نصائح عملية لموسم ناجح "جامعة للطيران" في سوريا… الأفق يُفتح بتعاون تركي